الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 3 فلسطينيين تسللوا إلى سيناء للقيام بأعمال تخريبية





 
المتهمين بالتسلل داخل الحدود المصرية
 
 

 
 
 
تمكنت قوات من الجيش والشرطة بشمال سيناء من ضبط ثلاثة فلسطينيين متسللين من قطاع غزة تبين أنهم من المتورطين فى القيام بأعمال تخريبية وإرهابية.
 
وكشف مصدر أمنى أن أحد الكمائن الثابتة للجيش والشرطة بالقرب من مدينة بئر العبد بشمال سيناء أوقف سيارة فجر الجمعة وهى فى طريقها للقاهرة بها ثلاثة شبان فلسطينيين تبين أنهم من المطلوبين لدى الجهات الأمنية لاتهامهم بالتورط بالقيام بأعمال تخريبية فى سيناء.
 
وتابع المصدر أن التحقيقات الجارية مع المعتقلين أظهرت أنهم تسللوا إلى مصر عبر الأنفاق المنتشرة على الشريط الحدودى بين مصر وغزة وأنهما اتفقو مع السائق على إيصالهم للقاهرة مقابل مبلغ مادى كبير رغم أن السيارة خاصة وليست أجرة.
 
 
وأضاف المصدر الأمنى أن الفلسطينيين الثلاثة كانوا فى طريقهم للقاهرة لتنفيذ أعمال تخريبية.
وأشار إلى أن الثلاثة هم: أحمد ب. ح «مواليد 1986» ومحمد ز.ن «مواليد 1986» وأحمد ح.ش «مواليد 1994».
 
 
وفى سياق متصل أكد اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء أنه تم الانتهاء من إعداد خطة للانتشار الأمنى بشكل مكثف فى مختلف مناطق المحافظة بهدف إعادة الانضباط وعودة الأمن إلى الشارع السيناوي.
 
وأعلن فى تصريحات صحفية أنه تم تزويد المحافظة بأعداد مناسبة من القوات من أفراد وضباط والمعدات لتحقيق ذلك.. علاوة على انتشار الأمن بمنطقة شرق العريش فى الشيخ زويد ورفح، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتصدى لأى محاولات تعد على المقار الأمنية.. مشيراً إلى أن من يقوم بذلك هم قلة مارقة، وسيتم التصدى لها.. طالما أنها تسعى إلى مواجهات مع الشرطة حتى تظل المنطقة بلا تواجد أمني.
 
وقال مدير الأمن إنه بالنسبة للعناصر التى تعتنق أفكاراً ومعتقدات دينية تخالف المجتمع فإننا نتعامل معها من منطلق القيام بأعمال خارجة عن القانون وتضر بمصلحة المجتمع.
 
 
وأوضح أن أجهزة الأمن تقوم بعمليات مطاردة للمهربين وضبط كميات من السلع المدعمة، وخاصة السولار والبنزين.. وأنه مطلوب المساعدة المجتمعية وتعاون الأفراد من أجل التصدى لعمليات التهريب.
 
 
كما تكافح الأجهزة الأمنية أعمال بيع السلع المهربة من إسرائيل.. خاصة أنها لا تحمل شهادة منشأ أو فواتير.