الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآثار تستعد لاستقبال زوارها فى عيد الفطر




قال د.محمد إبراهيم وزير الآثار «إن الوزارة استعدت جيدا لاستقبال زوارها من المصريين والأجانب خلال أيام عيد الفطر المبارك، كما تم توفير كل الخدمات الترفيهية والاحتياطات اللازمة لمواجهة الطوارئ.
 
وأشار إبراهيم إلى تشديده على جميع مسئولى ومديرى المناطق الأثرية فى القاهرة وجميع المحافظات، بضرورة التواجد فى مواقع العمل من السابعة صباحا وحتى الخامسة عصرا طوال أيام العيد، لتذليل العقبات أمام الزائرين وتيسير الحركة دون تعرض الآثار لأى خسائر.
 
وأضاف إبراهيم: «سأتابع بنفسى سير العمل خلال تلك الفترة، كما قمت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتكثيف التواجد الأمنى بمختلف المواقع لمنع أى خروج عن النظام إضافة إلى التنسيق مع المحليات لتوفير وحدات إسعاف متنقلة فى هذه المواقع».
 
وأشار إلى أن «المتحف المصرى» «وقلعة محمد على» بالقاهرة ومنطقة الأهرامات بالجيزة، وقلعة قايتباى بالإسكندرية بالإضافة إلى المواقع الأثرية فى أسوان والأقصر تشهد توافداً كبيراً للسائحين والمصريين أيضا خاصة فى الأعياد والمناسبات.
 
فيما أشار محسن سيد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إلى أنه على خلاف ما حدث فى السنوات الماضية والتى كان فيها مدخل الأهرامات عند مينا هاوس مغلقا أمام المصريين فى الأعياد والدخول عبر منطقة البانوراما بطريق الفيوم، إلا أننا نصر أن هذه المنطقة تخضع للتطوير حاليا وسوف تغلق ويسمح للجمهور بالدخول من مينا هاوس ومدخل أبوالهول.