الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سلع رمضان».. جاهزة فى معرض «مدينة نصر»!

«سلع رمضان».. جاهزة فى معرض «مدينة نصر»!
«سلع رمضان».. جاهزة فى معرض «مدينة نصر»!




كتب - نشأت حمدى
افتتح د.خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس، معرض مستلزمات رمضان الذى تقيمه الوزارة بمقر اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية فى مدينة نصر، لبيع السلع الغذائية والرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة.

واكد «حنفى» أن المعرض يقدم جميع السلع الرمضانية من السلع الغذائية وغير الغذائية، وخاصة السلع الاستراتيجية، ومنها السكر والأرز والزيوت بأنواعها واللحوم والدواجن ومنتجات ألبان والبقوليات والياميش، وذلك بتخفيضات تصل إلى 25%.
وأشار الوزير إلى تكليف جميع مديرات التموين بتلبية احتياجات المواطنين وخدمتهم تحت أى ظرف، موضحًا أنه سيتم التنيسق مع المحافظين لتعميم المعارض الرمضانية على مستوى الجمهورية، وذلك لمساعدة الأسر المصرية خاصة محدودة الدخل منها، فى شراء احتياجاتهم بأسعار مخفضة.
وتابع « حنفى» قائلًا: «استعدادا لتكثيف المعروض من اللحوم فى فروع المجمعات الاستهلاكية خلال شهر رمضان المقبل، تم التعاقد على 30 ألف رأس من العجول السودانية و15 ألف رأس من أوروجواى و10 آلاف رأس من العجول الاسترالية و15 ألف طن لحوم ضاني و8 آلاف طن لحوم مجمدة و20 ألف طن دواجن مجمدة، وجار التعاقد على كميات أخرى من عدة مناشئ مختلفة، بهدف توفير جميع احتياجات المواطنين من اللحوم بأسعار مخفضة».
وأضاف أن كميات اللحوم التى تم التعاقد عليها سيتم طرحها بأسعار مخفضة فى جميع فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة ومنافذ بيع شركات القابضة الغذائية، ومن خلال السيارات المتنقلة المبردة ومنافذ شركة المصريين، والمعارض التى ستقام فى جميع المحافظات، ولدى بعض الجزارين من القطاع الخاص، بالاضافة الي طرح أكثر من 500 طن خضر وفاكهة بأسعار تناسب جميع دخول المواطنين وخاصة محدودى الدخل.