الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزالة 500 حالة تعد على الأراضى الزراعية.. وضبط 20 مسجل خطر فى 8 محافظات




فى محاولة منها لاستعادة الأمن شنت الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عدة حملات فى عدد من المحافظات أسفرت عن القبض على 20 من العناصر الإجرامية والخارجين على القانون كما تم إزالة 500 حالة تعد على الأراضى الزراعية فضلا عن إحباط أكثر من محاولة لتهريب البنزين وبيعه فى السوق السوداء كما تم إزالة العديد من الإشغالات المرورية لضمان تنظيم العملية المرورية وتحقيق مزيد من الأمن.
 
ففى بنى سويف تمكنت المديرية بعد مطاردة عنيفة من ضبط تشكيل عصابى متخصص فى السرقة بالإكراه وهم أشرف. ف. ب « سن 41 عاطل» ومقيم ببندر ناصر وبحوزته فرد خرطوش وعدد 4 أقراص مخدرة سابق إتهامه والحكم عليه فى عدد 4 قضايا سكر – إحراز سلاح وإتجار فى الخمور و قمار وأحمد. م. ع «سن 33 عاطل».
 
كما تمكن افراد الأمن بالمحافظة من ضبط مسجل شقى خطر هارب من سجن الفيوم خلال أحداث ثورة يناير ومحكوم عليه فى 12 قضية سابقة.
 
وتمكنت مباحث مركز شرطة ناصر من ضبط « أيمن. ف. ى 30 سنه بدون عمل» ومقيم بدائرة المركز شقى خطر سرقات عامة وهارب من سجن الفيوم.
 
كما تمكن أمن المنوفية من ضبط أحد عناصر تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه وبحوزته عدد 2 بندقية آلية وتم إعادة سيارة تم سرقتها بالإكراه.
 
وفى أسيوط لقى قائد سيارة مصرعه فى تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة أثناء هروبه من أحد الأكمنة أثناء وجودها مصادفة وتبين أنه مطلوب ضبطه واحضاره فى قضية قتل ويدعى «أحمد. م. ج» «36عاما » مزارع ومقيم بدائرة منفلوط.
 
كما شنت الأجهزة الأمنية حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى والصرف والمبانى المخالفة وتمكنت خلال 24 ساعة من تنفيذ 492 حكما قضائيا وقرار إزالة تعديات فى 12 مديرية أمن.
 
وأسفرت جهود الحملات لرفع الإشغالات والمعوقات من الميادين والطريق العام عن ضبط وإزالة (25) مخالفة إدارية متنوعة بميدان الجيزة و64مخالفة بالمنيب.
 
وفى الإسكندرية قامت المديرية بحملة لإزالة الإشغالات بدائرة قسم شرطة باب شرق وأسفرت عن ضبط 20 حالة إشغال طريق و إزالة خمسة أكشاك خشبية كما تم ضبط ثلاث دراجات نارية بدون ترخيص.
 
وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع.
 
وفى الشرقية تم تنفيذ عدد (78) قرار إزالة لحالات تعد على الرقعة الزراعية بمراكز (بلبيس، منشأة أبوعمر، أولاد صقر، أبوكبير، قسم القرين، قسم القنايات).
 
تم تنفيذ حكم بتسليم محل وتم تنفيذ قرار من الوحدة المحلية بإزالة إشغالات بالطريق العام.
 
وأيضا تم تنفيذ 41 قرار إزالة لحالات تعد على الرقعة الزراعية بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية.