الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تقرر إعفاء ديون 44 ألف مزارع من الائتمان الزراعي




اعلن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اعفاء 44 الفًا من  المزارعين المتعثرين من ديونهم لدي بنك التنمية والائتمان الزراعي ممن يصل قرضهم لعشرة آلاف جنيه وكذلك إعفاء 4000مزارع بسيناء من المتعثرين بنسبة 50% من قيمة القرض .
فيما أكد قنديل ضرورة توافر السلع والمواد التموينية خلال عيد الفطر وتواصل الحكومة مع الجماهير خلال الفترة المقبلة ، مضيفا أن خدمات الكهرباء ستتحسن علي مدار الايام القادمة لتصل لأعلي معدلاتها خلال منتصف سبتمبر المقبل خاصة مع دخول عدد من محطات الكهرباء للعمل وتوفير 1150 ميجاوات اليوم بعد عمل هذه المحطات الكهربائية وتوفير الوقود .
وقدم المجلس التهنئة لوزير الدفاع الجديد الفريق عبد الفتاح السيسي وكذلك وزير الانتاج الحربي.
وأضاف قنديل خلال مؤتمر صحفي عقده امس عقب اجتماع مجلس الوزراء أن هناك لجنة مشكلة للتحقيق في استمرار انقطاع الكهرباء بشكل دائم ستعرض تقريرها صباح اليوم لتفادي اي انقطاع في المستقبل وتحسين خدمة الكهرباء كما تم تكليف جميع وزارات الحكومة بخفض نسبة الكهرباء 25%لترشيد استخدام الكهرباء بهذه الوزارات علي أن تقوم هذه اللجنة بعرض توصياتها علي المجلس الاعلي للطاقة.
واشار رئيس الوزراء فيما يتعلق بعودة الامن إلي الشارع إلي أنه لا يجب تحميل وزارة الداخلية كل ما يحدث في الشارع مشيرا إلي أنه هناك جانبًا يتعلق بالخدمات يجب توفيرها مؤكدا أن وزراة الداخلية بدات في توفير الامن والحماية لـ 100 مستشفي لتنظيم دخول المرضي للمستشفيات وتجنب أي اعتداء علي المستشفيات.واتخاذ اجراءات ضد كل من يسير عكس الاتجاه أو الانتظار الخاطئ كرسالة جديدة لعودة الانضباط للشارع واتخاذ اجراءات ضد كل من يقوم بقطع الطريق أو تعطيل العمل والقبض علي مثيري الشغب مضيفا أن الاحتجاجات السلمية حق مكفول للجميع.
كما قرر رئيس الوزراء اعادة تشكيل لجنة حصر الاموال المنهوبة بعد اكتشاف اللجنة أن الاموال التي تم حصرها ضئيلة جدا وان توسيع عمل للجنة يأتي لحصر هذه الاموال .
فيما نفي رئيس الوزراء خبر استقالة 10 وزراء من حكومته بعد إقاله المشير وعنان قائلا هذا الخبر عار تماما من الصحة.