الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خدمات ما بعد البيع المحرك الرئيسى للتسويق العقارى

خدمات ما بعد البيع المحرك الرئيسى للتسويق العقارى
خدمات ما بعد البيع المحرك الرئيسى للتسويق العقارى




مع زيادة حدة المنافسة بين الشركات العاملة فى القطاع العقارى ورغبتها فى استقطاب شريحة أكبر من العملاء، تلجأ الشركات إلى البحث عن  الآليات التى تلبى احتياجات العميل وتأتى فى مقدمتها حاليا ضمان الحفاظ على جودة المشروعات وتوفير خدمات الأمن والنظافة والصيانة الدورية للكومباوندات والحرص على عدم انتهاء علاقة الشركة بالمشروع عقب التسليم.
 وطالب عملاء الشركات باستمرار تطوير خدمات ما بعد البيع وتحسين الصيانة وخدمات الأمن بصورة دورية تتلاءم مع زيادة معدلات الأشغال بالمشروع.
قال سعيد محمد «مالك لوحدة بمشروع جولف ريزيدنس»  بمساحة 160 مترًا  أن الشركة التزمت بتسليم الوحدة فى نفس التاريخ الذى تم الاتفاق عليه رغم  تأخر كل الشركات وتوقف الاعمال بالمشروعات أثناء حالة عدم الاستقرار السياسى والأمنى فى السنوات الثلاث الماضية. 
وأشار إلى رغبة العملاء فى استمرارية الشركة بالالتزام وادارة المشروعات بنفس الجودة الحالية لضمان  تلبية احتياجات العملاء خاصة مع زيادة نسب الأشغال وتسليم الوحدات المتبقية من المشروع خلال الأشهر المقبلة.
  وأكدت جيهان عبد الفتاح أحد عملاء جولف ريزيدنس  على توافر خدمات نقل داخلى بالكومباوند تتمثل فى أتوبيسات لنقل العملاء من موقع المشروع إلى ميدان الرماية ويستمر عملها من السادسة صباحا حتى الرابعة عصراً ومن المتوقع  مد  فترة عملها عقب زيادة معدل الاشغال بالكومباوند. 
 وتتعرض عدد من الكومباوندات المجاورة إلى هجمات من البدو والأعراب إبان غياب الأمن فى الأشهر الأخيرة إلا أن  بيتا جاردنز لم يتعرض لأية مشكلات أمنية نتيجة ارتفاع مستوى خدمات الحراسة.
 ومن جانبه  أضاف أشرف بسيونى مساعد العضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان أن البنك يحرص دائما على تقديم الدعم للشركات الجادة التى تمتلك سابقة أعمال قوية من حيث المشروعات  المنفذة والالتزام مع العملاء مشيرا الى ان سابقة أعمال بيتا ايجيبت والتى بدأت منذ 20 عاماً فى القطاع   دفعت البنك للموافقة على تقديم المشورة ودراسات الجدوى المالية الخاصة بمشروع بيتا جرينز. 
وأكد على ان بنك التعمير والإسكان يشترط امتلاك الشركة هياكل مالية وإدارية وسابقة أعمال وكفاءات تطويرية قبل تقديم الدعم لها ويتمثل الدعم  فى القروض المالية أو فى تقديم الدعم الفنى من الدراسات الهندسية أو التسويقية او المالية . 
وقال المهندس علاء فكرى، عضو شعبة الاستثمار العقارى ورئيس مجلس إدارة بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية، أن خدمات إدارة المشروعات بعد البيع وتطويرها دوريا بصورة تتلاءم مع التغيرات السوقية واحتياجات العملاء  هى التحدى الأكبر امام الشركات العقارية فى المرحلة الحالية مع رغبة كل من العميل والشركة فى الحفاظ على جودة المشروع  ومستوى الخدمات وأفكاره من الناحية الهندسية والتصميمية والحفاظ على سمعة الشركة بالإضافة إلى رفع القيمة المضافة للمشروع.
وأشار إلى أن حرص الشركة على تطوير الخدمات المقدمة للعملاء بعد تسليم الوحدات من حيث الصيانة الدورية  وتوفير خدمات الأمن والحراسة والنظافة للكومباوند ولذلك لجأت الى إنشاء  شركة الشرق لإدارة المنشآت العقارية برأسمال 40 مليون جنيه, وأضاف ان الشركة التزمت بتسليم وحداتها بمشروعات بيتا جاردنز، وجولف ريذندس الى الحاجزين فى التوقيات المتعاقد عليها ولم يتم  الإخلال بالمواعيد للحفاظ على جدية الشركة مع العملاء.
ومن جانبه قال محمد علاء مدير المبيعات والتسويق بشركة بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية ان الشركة تحرص على استمرارية المشروع ورفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء من خلال تنفيذ أعمال الصيانة الدورية للوحدات وحل كافة المشكلات التى تواجه العميل بعد تسليم الوحدة بالإضافة إلى أن التزام الشركة بتسليم الوحدات فى المواعيد المحددة والمواصفات المتفق عليها يساهم فى دعم مصداقيتها والحفاظ على قاعدة العملاء الحالية واستقطاب جدد فى المرحلة المقبلة.