الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

BBC تهاجم مصر بتقرير عن حرية استقلال الفتيات عن ذويهن

BBC تهاجم مصر بتقرير عن حرية استقلال الفتيات عن ذويهن
BBC تهاجم مصر بتقرير عن حرية استقلال الفتيات عن ذويهن




عرضت قناة bbc عربى مساء أمس الأول تقريرًا عن استقلال الفتيات عن أهاليهن واعتمادهن على انفسهن كما نرى بالخارج وانتقدت القناة ما تعانيه الفتيات من رفض المجتمع لفكرة مكوث الفتاة بمفردها كما طرحت المشكلة بجوانبها الايجابية والسلبية وعقدت لقاءات مع بعض الفتيات بعضهن يعشن بالفعل بمفردهن وأخريات يتمنين ذلك والبعض رجع للاسرة عقب مشاكل.
من جانبها قالت سلمى أحمد مضيفة سياحية بشرم الشيخ: إن والداها لم يعترضا على استقلالها، وقالت المراسلة مى الصباغ إنها تعرضت للتحرش وتلقت تهديدات من أهالى المتحرش فشعرت باحتياجها لأهلها.
وقالت يارا صالح: إنها تبحث عن نفسها، وقالت نجلاء البركر مدرسة أن استقلال البنات زاد عقب أن بدأت الأسر فى تشجيع الفتيات ولكن النتيجة باءت بالفشل.
وقالت المترجمة مى عبدالغنى إن عاداتنا وتقالدينا تعارض مكوث البنت بمفردها ولفتت إلى وجود رقابة عليها، وقالت الطالبة منة الشرقاوى إن الاستقلالية تحتاج قوة شخصية لتتمكن مواجهة الظروف بمفردها، وقالت فتاة إنها تريد ان تستقل بنفسها والاعتراض لوجود اخ ولد لديها يرفض الفكرة.
وعرض التقرير رأى مجموعة من الشباب منهم مؤيد للفكرة ويراها انها حرية شخصية ومنهم معارض نظرا لظروف البلد الآن.
التقرير الذى عرض لم يوضح هل البنات المستقلات مغتربات من الأقاليم وأتين القاهرة لاستكمال تعليمهن أو للعمل أم انهن من نفس المحافظة واستقللن بانفسهن.