الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظة القاهرة: أرض مول البرلمانى السابق ببولاق أبو العلا أملاك دولة

محافظة القاهرة: أرض مول البرلمانى السابق ببولاق أبو العلا أملاك دولة
محافظة القاهرة: أرض مول البرلمانى السابق ببولاق أبو العلا أملاك دولة




كتب - بشير عبد الرءوف


قال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية اللواء.محمد أيمن عبد التواب، إنه تم الانتهاء من تنفيذ قرار الإزالة الخاص بالمول التجارى الخاص بأحد البرلمانيين السابقين وأن المحافظة لم تتجن على البرلمانى السابق فى بولاق أبو العلا أيمن طه بإزالة المول التجارى الخاص به والمكون من طابقى أعمال خفيفة يمكن فكها وتركيبها.. وصرح عبد التواب بأن قرار الإزالة صدر منذ عام 2011 بعد أن تم إنشاء المول على مساحة قدرها 800 متر ضوائع تنظيم، ولم تتمكن الجهات التنفيذية من تنفيذ القرار نظرًا للظروف التى كانت تمر بها البلاد حيث تم إنذاره مؤخرًا ثلاث مرات وإمهاله ثلاث مرات ليقوم بإزالة الإنشاءات التى قام بها ولم يمتثل لتلك المهلة وتلك القرارات.
وأوضح نائب المحافظ أن البرلمانى السابق قام بلصق لافتات تحمل صور رئيس الجمهورية وشعارات وطنية على المول المنشأ على أرض ليست ملكه وتمت إقامة المول بشكل مخالف، ومع صدور قرار قطع المرافق ثبت أنه لا توجد وصلات رسمية، إلى أن تم تحديد موعد لتنفيذ قرار الإزالة، لافتا إلى حملة تنفيذ قرارات الإزالة لم تتوقف عند المول فقط، بل قامت بإزالة إشغالات متعددة بمواقع مختلفة بنطاق حى بولاق أبو العلا وكذلك حى الأزبكية.  
وأشار النائب إلى أن البرلمانى السابق تعلل للمحافظة بعدم تنفيذ الإزالة بأن الأرض ملكا له ملكية شخصية وطلبت المحافظة تقديم ما يثبت ذلك، إلا أنه لم يتقدم لها بتلك الأوراق لوقف القرار.