الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البيئة» تشن حملة رقابية على محارق «مستشفيات القاهرة»

«البيئة» تشن حملة رقابية  على محارق «مستشفيات القاهرة»
«البيئة» تشن حملة رقابية على محارق «مستشفيات القاهرة»




شنت الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئى بوزارة البيئة حملات تفتيشية مكبرة على عدد من محارق المستشفيات بالقاهرة الكبرى، وذلك للوقوف على مدى الالتزام بتطبيق حدود ومعايير قانون رقم 4 لسنة 1994، والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 بشأن حماية البيئة من التلوث ولائحته التنفيذية.
وكشف التفتيش على 15 محرقة، أن ثلاث محارق منها تحت الصيانة، كما تبين عدم كفاية مخازن المخلفات الخطرة، حيث إنها غير كافية لكمية المخلفات الخطرة الواردة للمدفن، علاوة على وجود عدد من أكياس المخلفات الخطرة خارج المخازن، كما تلاحظ وجود انبعاثات أدخنة ناتجة من مداخل عدد من المحارق.
ومن جانبها، أكدت د. أحلام فاروق مدير عام الالتزام والتفتيش البيئى أن المعاينة كشفت عن وجود مخزن لناتج الحرق «رماد» ممتلئ بكميات كبيرة، كما تبين عدم تجهيز المداخن الموجودة بمجمع المحارق للقياس، وتم التنبيه بضرورة إعداد المحارق وتجهيزها للقياس، إضافة إلى عدم اكتمال السجلات البيئية والذى يتم إعداده لبيان تأثير نشاط المنشأة على البيئة المحيطة، وكذلك عدم اكتمال سجل المواد والمخلفات الخطرة، وعدم وجود ترخيص تداول للنفايات والمواد الخطرة.
من جهة اخرى غادر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة القاهرة أمس متجهاً إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات تغيرات المناخ الدولية.