الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل تقرير الطب الشرعى النهائى فى اغتيال النائب العام

تفاصيل تقرير الطب الشرعى النهائى فى اغتيال النائب العام
تفاصيل تقرير الطب الشرعى النهائى فى اغتيال النائب العام




 كشف التقرير النهائى لمصلحة الطب الشرعى عن تفاصيل الإصابات التى تعرض لها النائب العام المستشار هشام بركات، اثر استهداف موكبه بسيارة مفخخة صباح الاثنين، أدت بعد ذلك إلى وفاته. وقال التقرير إن النائب العام تعرض لموجة انفجارية، تسبب عنها إصابته بتهتك فى الرئة اليُمنى والكبد وكسر فى العظام ونزيف فى التجويف الصدرى والبطن، أدت إلى وفاته.
وأثبت أن النائب العام كان يجلس فى الجانب الأيمن الخلفى من سيارته وأمامه الحرس الخاص به وعلى اليسار كان يجلس سائق السيارة. وأضاف: السيارة المفخخة كانت موجودة بالجانب الأيمن تجاه النائب العام، وهو ما أدى إلى إصابة النائب العام إصابات خطيرة أدت إلى وفاته بعكس السائق، الذى كانت إصاباته طفيفة.
وأوضح أن إصابات النائب العام نتجت عن تهتك بالرئة اليمنى والأحشاء الصدرية والبطنية، بالإضافة إلى كسور بالطرف العلوى الأيمن وكسور بالأضلاع والأنف. وشيعت الثلاثاء جنازة النائب العام من مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس شرقى القاهرة، وذلك بعد وفاته متأثرا بإصابته إثر استهداف موكبه بسيارة مفخخة صباح الاثنين. واستهدف الموكب أثناء خروج النائب العام من منزله بضاحية مصر الجديدة بتفجير سيارة مفخخة، حسبما أفادت وزارة الداخلية.
وقالت الهيئة العامة للاستعلامات، التابعة لرئاسة الجمهورية، فى بيان إن الحادث يعبر عن نهج جماعة الإخوان المسلمين فى «استهداف الأبرياء وترويع الآمنين». وأسفر الحادث عن إصابة تسعة أشخاص بينهم مدنى وضابط شرطة ورقيب من حراس النائب العام.
كما تسبب الهجوم فى إحداث تلفيات بالسيارات والمنازل والمحال التجارية المحيطة بموقع الانفجار. ووقع الانفجار فى شارع عمار بن ياسر بضاحية مصر الجديدة فى العاصمة المصرية، خارج مبنى الكلية الحربية.