الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محاولات لضم «الوفد» و«التيار الديمقراطى» لقائمة «فى حب مصر»

محاولات لضم «الوفد» و«التيار الديمقراطى» لقائمة «فى حب مصر»
محاولات لضم «الوفد» و«التيار الديمقراطى» لقائمة «فى حب مصر»




كتبت - نهى حجازى


تسعى قائمة فى حب مصر للانتهاء من عملية ضم أكبر عدد من القوى السياسية والأحزاب كونها القائمة الوحيدة التى نجحت فى ضم هذا العدد حتى الان فتكثف قيادات القائمة من مشاوراتها مع القوى الأخرى التى لم تنضم لاى من القوائم.
وكشف نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع أن هناك مناقشات تجرى مع حزب الوفد بهدف ضمه إلى القائمة الوطنية التى تسعى الأحزاب إلى الاصطفاف فيها «فى حب مصر» وأوضح أن الظرف الذى تمر به البلاد يحتم على الجميع المشاركة فى قائمة انتخابية موحدة وإنجاز مهمة تشكيل برلمان متوافق لاستكمال خارطة الطريق ومساندة الدولة فى حربها ضد الإرهاب.
وأضاف زكى: إنه يتوقع نتائج إيجابية ستعلن خلال الفترة المقبلة لاسيما أن الأحداث الأخيرة عززت مساعى الجميع فى عمل قائمة قومية تضم غالبية الأحزاب.
وأكد أن موقف التيار الديمقراطى ليس على قدر المسئولية فيما يتعلق بتشكيل القائمة الموحدة فهو لا يرى سوى مبادئه فقط.
ومن جانبه اعتبر مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى وقيادى التيار الديمقراطى أن ما يروج له حزب المحافظين من مناقشاته مع التيار حول الانضمام لقائمة موحدة مجرد رسائل سياسية فقط لافتا إلى أن التيار قرر عدم المشاركة فى قوائم مع أى من النظامين السابقين وكشف عن أن هناك موقفاً قوياً لديهم بعدم المشاركة فى المنافسة على القوائم والاكتفاء بالفردى فقط لافتاً إلى أنهم قرروا زيادة أعداد المتقدمين للترشح من الأحزاب المشكلة للتيار لهذ السبب.
وأوضح  أن تضامن التيار مع الدولة فى حربها ضد الإرهاب لا يعنى بالضرورة المشاركة فى هذه القائمة لأن البرامج الانتخابية للقوى مختلفة تماماً فى هذا الصدد.
فيما أكد محمد أمين المتحدث باسم حزب المحافظين، أنهم سيخوضون مناقشات مع قيادات التيار الديمقراطى بهدف محاولة إقناعهم بالانضمام لقائمة فى حب مصر كونها أستطاعت  ضم 13 حزبا بالفعل لها.
وأضاف أمين أن التيار الديمقراطى ضمن جدول المشاورات مع الأحزاب، موضحا أن الحزب سيقنع التيار بأنه لا يوجد ما يسمى بقائمة «الدولة»، وأن «فى حب مصر» قائمة استطاعت أن تشكل نفسها من أحزاب ومستقلين من الشخصيات العامة.