الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. الأهلى يتحدى « الطقس والصيام» فى مواجهة الملعب المالى بالكونفيدرالية

اليوم.. الأهلى يتحدى « الطقس والصيام» فى مواجهة الملعب المالى بالكونفيدرالية
اليوم.. الأهلى يتحدى « الطقس والصيام» فى مواجهة الملعب المالى بالكونفيدرالية




كتب - محمد أبو الليل


تتجه أنظار عشاق القلعة الحمراء عصر اليوم الى العاصمة المالية باماكو حيث يحل الأهلى ضيفا على فريق الملعب المالى فى ثانى مواجهات دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
ويحتل الأهلى حاليا قمة المجموعة الأولى فى الكونفيدرالية برصيد 3 نقاط بعد الفوز على الترجى فى السويس بثلاثية نظيفة.
وحرص الجهاز الفنى للأهلى بقيادة فتحى مبروك، على استطلاع رأى لاعبى فريقه فى إمكانية استخدام رخصة الإفطار خلال مواجهة الملعب المالى والتى ستقام فى نهار رمضان.
وبحسب مصدر بالجهاز الفنى فإن فكرة الإفطار كانت مرفوضة تماما من قبل لاعبى الأهلى، مشددين على قدرتهم على أداء المباراة بشكل جيد، على الرغم من الصيام وارتفاع درجة الحرارة، بل سيمثل الأمر حافزا قويا لديهم لتحقيق نتيجة إيجابية.
وكان مبروك قد استدعى 17 لاعباً فقط لمواجهة فريق الملعب المالى نظرا لأن الأهلى يعانى من غيابات لأسباب متعددة من بينها إصابات وإيقافات ومشاكل لبعض اللاعبين مع إدارة التجنيد تمنعهم من السفر خارج حدود مصر.
وعلى الرغم من عودته للتدريبات قرر مبروك استبعاد بيتر إيبيموبوى من قائمة المباراة نظرا لأنه غير مؤهل بشكل كامل للمشاركة، بالإضافة إلى غياب وليد سليمان وحسام عاشور للإيقاف، فضلا عن مشكلتى محمد رزق وإسلام رشدى مع التجنيد.
وجاءت قائمة الأهلى كالتالى فى حراسة المرمى: شريف إكرامى، أحمد عادل عبد المنعم، مسعد عوض، خط الدفاع: باسم على، محمد نجيب، سعد سمير، حسين السيد، صبرى رحيل، شريف حازم ، خط الوسط: حسام غالى، عبد الله السعيد، محمود تريزيجيه، مؤمن زكريا، رمضان صبحى، خط الهجوم: عماد متعب، عمرو جمال، صلاح الدين سعيدو.
واستقر مبروك على إعادة صبرى رحيل، الظهير الأيسر للتشكيلة الأساسية فى مباراة اليوم.. وكان رحيل قد خرج من الحسابات الفنية فى آخر مواجهات فريقه بالدورى، بعد عودة حسين السيد للمشاركة بشكل أساسى، قبل أن يتم الاستقرار على عودة رحيل للحسابات أمام الملعب المالى.
وقال مبروك إن الفريق يدخل لقاء الملعب المالى وسط غيابات كثيرة فى صفوفه، وهو ما يزيد من صعوبة اللقاء.
وأضاف المدير الفنى للأهلى: «اضطررت للسفر إلى مالى بقائمة من 17 لاعبًا فقط، منهم ثلاثة حراس مرمى، وهو أمر صعب للغاية».
وأوضح أن المنافس سيسعى إلى استغلال عاملى الأرض والجمهور، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة فى العاصمة المالية باماكو.
وكشف مدرب الأحمر عن دراسته للفريق المالى بشكل جيد، بعدما شاهد أكثر من مباراة له فى الفترة الماضية، تعرف خلالها على نقاط القوة والضعف.
على جانب آخر أكد وائل جمعة مدير الكرة بالنادى الأهلى، أن فريقه قادر على تحقيق الفوز فى مباراة الملعب المالى، مشيرا إلى أن فريق الملعب المالى يعد من الفرق القوية إفريقيا.
وقال جمعة إن الأهلى يسعى للفوز على الملعب المالى ومن ثم التصدر على المجموعة بعد الفوز على الترجى التونسى.