الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة فى تحصيل إيرادات أفلام العيد

أزمة فى تحصيل إيرادات أفلام العيد
أزمة فى تحصيل إيرادات أفلام العيد




كتبت - نسرين علاء الدين
رغم صدور قرار من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بعودة أصول السينما من وزارة الاستثمار إلى وزارة الثقافة، فإن القرار لم يتم تفعيله حتى الآن.
وقال هانى عبد الفتاح موسي، رئيس قطاع دور العرض والاستوديهات بشركة مصر للصوت والضوء والسينما ونائب رئيس غرفة صناعة السينما، إن رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بتاريخ 18 يونيو الماضي، بعودة أصول السينما من شركة مصر للصوت والضوء والسينما للمجلس الأعلى للثقافة، مع إنشاء شركة أو شركة مشتركة لإدارتها.
وأن يتم فتح حساب من وزارة المالية للشركة الجديدة حتى يتم إنشاؤها، ورغم ذلك لم يحدث شيء، فالمفترض أن يكون للقرار لائحة تنفيذية، فالشركة عبارة عن شركتين منذ سنة 2003، وكانوا فى الأساس شركة واحدة.
وأضاف موسي: صدر قرار من مرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للصوت والضوء بفضل الشركتين على أقصى تقدير فى 1 يوليو 2015، وحدث هرج ومرج بين الموظفين، حتى يتم فصل الشركتين بشكل قانوني، وكل جهة تعرف حقوقها، ونحن حاليًا ليس لدينا رئيس شركة، وحتى الإيرادات لا نعرف إلى أى جهة سيتم توريدها، فليس لدينا حساب خاص، وإيرادات أفلام العيد لا نعرف ستذهب إلى أين، لأنه لا يوجد كيان للسينما، ولا يوجد اسم للشركة «واحنا مش عارفين نعمل صيانة لدور العرض ولا أعرف ما سبب السرعة فى الفصل».