الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الكنيسة» تشارك فى احتفالات عيد الفطر المبارك

«الكنيسة» تشارك فى احتفالات عيد الفطر المبارك
«الكنيسة» تشارك فى احتفالات عيد الفطر المبارك




كتبت - ميرا ممدوح


بعد مشاركته فى احتفال الكنيسة الأرمنية بعيد الميرون يعود البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الى القاهرة، غدا الاثنين .
 وكان البابا قد التقى فى مستهل زيارته بوفد من مسيحيى المشرق، كما ترأس صلوات العشية بالكنيسة القبطية ببيروت بحضور ابناء الجالية المصرية من المسيحيين.
  فى سياق آخر قامت وفود كنسية من مختلف المحافظات، بزيارة القيادات التنفيذيه والشعبية والامنية وتقديم التهئنة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
كما قام الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية بانتداب وفدا من الآباء كهنة الإيبارشية وبعض الأراخنة لتقديم التهنئة بعيد الفطر للدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة .
 ضم الوفد القمص بولا اسحق والقمص بولس نعمه الله والقمص ثاؤفيلس نسيم وابونا هيمانوت الانبا بيشوى والدكتور بشارة عبدالملك والدكتور وجيه رشدى، هذا وقد نقل الوفد تهنئة نيافته للسيد المحافظ ولكافة القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة
وكعادته فى كل الأعياد رافق الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة محافظ الإقليم الدكتور أيمن عبد المنعم والشيخ زين العابدين المستشار الدينى للمحافظة فى زيارة أبناء الجمعية الخيرية الإسلامية للأيتام وجمعية تحسين الصحة للتهنئة بعيد الفطر .
وقدم أسقف سوهاج  العيدية والحلوى للأطفال متمنيا لهم عيد سعيدا ، كما زار الوفد المستشفى التعليمى بسوهاج لتهنئة المرضى بالعيد
كما قام وفد من أساقفة محافظة المنيا بتقديم التهنئة بعيد الفطر، ضم الوفد الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى والأشمونين والأنبا أغابيوس أسقف دير مواس والأنبا جورجيوس أسقف مطاى والأنبا مكاريوس الأسقف عام بالمنيا وأبوقرقاص عن الكنيسة الارثوذكسية والأنبا بطرس عن الكنيسة الكاثوليكية حيث زاروا اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا واللواء محمد صادق الهلباوى مدير الأمن .
وقد عبر وفد الكنائس عن مشاركته لاخوتهم المصريين المسلمين أفراحهم متمنين لهم دوام الفرح والسرور، من جانبهم قدم المسئولون الشكر على هذه المشاعر مؤكدين أن هذه المشاركة تزيد من فرحة العيد.