الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بهاء الدين» يشارك في تشييع جثمان بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية بإثيوبيا




شارك الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الري والموارد المائية، ممثلًا عن الحكومة المصرية في مراسم تشييع جنازة الأب باولوس، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية أمس، وذلك مع وفد من قيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة نيافة الأنبا باخوميوس، قائم مقام البطريرك.
 
وقال السفير محمد إدريس، سفير مصر في إثيوبيا:»إن البطريرك الإثيوبي كان شخصية تحظي بقدر عالٍ من الاحترام والتقدير والمحبة والحكمة، منوهًا إلي أنه كان صديقًا لمصر وحريصًا علي تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين».
 
وأضاف أن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية حرص علي لقاء البطريرك الإثيوبي خلال زيارته لأديس أبابا الشهر الماضي أثناء المشاركة في أعمال القمة الأفريقية الـ19، مشيرًا إلي أن البطريرك الإثيوبي زار مصر عدة مرات خلال الشهور الماضية، وكانت تربطه علاقات وثيقة بالراحل قداسة البابا شنودة.
 
وأعرب إدريس عن تعازي مصر شعبًا وحكومة للشعب والحكومة في دولة إثيوبيا الشقيقة ومؤازرتها للأشقاء في إثيوبيا في هذه الأوقات الصعبة التي شهدت وفاة البطريرك الأب باولوس، ثم وفاة رئيس الوزراء ميليس زيناوي، الذي كان زعيمًا خسرته القارة الإفريقية، وكان له دور فعال ومؤثر علي الساحة الداخلية وعلي الصعيدين الإقليمي والدولي.
 
وأكد أن مصر ستعمل علي أن تشهد الفترة المقبلة مواصلة المسار الإيجابي المتنامي في العلاقات المصرية الإثيوبية، والذي انطلق في أعقاب ثورة 25 يناير وشهد العديد من التفاعلات الإيجابية علي الجانبين الشعبي والرسمي.