الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عرض خطط الحكومة فى قمة سكيب العقارية

عرض خطط الحكومة فى قمة سكيب العقارية
عرض خطط الحكومة فى قمة سكيب العقارية




كتبت- ناهد امام
تستضيف القاهرة فعاليات مؤتمر «القمة العقارية  السنوى» يومي 14 و15 سبتمبر العام الجارى ويعقبه معرض سيتي سكيب مصر فى الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر  بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والمعارض ويشهد جلسات نقاشية بجانب عرض الشركات  العقارية لأحدث منتجاتها سنوياً وينظر للمعرض على أنه بورصة تحدد اتجاهات الأسعار والسوق.
ويشارك فى المؤتمر عدد كبير من  المطورين العقاريين  الرئيسيين فى مصر والمسوقين والمهتمين بالشأن العقارى  من خلال عرض أحدث مشروعاتهم العقارية. ومن المقرر أن يفتتح  الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فعاليات القمة العقارية واستعراض  آخر خطط الحكومة للتنمية العقارية. ومن المتوقع أن يجذب قطاع التشييد والبناء خلال العام الجارى استثمارات  بحوالى 7.3 مليار دولار، ليمثل بذلك أحد ﺃكبر ﻤﺼﺎﺩﺭ ﺍﻟﺩﺨل ﺍﻟﻘﻭﻤﻲ، كما يعد القطاع قاطرة نمو لجميع الأنشطة والصناعات المكملة والمرتبطة به، متضمناً صناعات الحديد والأسمنت والأثاث وتوليد الطاقة.  وتوقع المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين أن يكون العام الجارى  أكثر جذباً للمطورين والعملاء للعديد من الأسباب، من أهمها التغيرات بشكل سريع نحو الأفضل فى مناخ الاستثمار مدعومة بالعديد من المشروعات القومية التى طرحها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهو ما ينعكس بشكل إيجابى على نمو قطاعات الاستثمار والتجارة. ومن جانبه، قال أحمد الدمرداش العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار إن القطاع العقارى جاء فى صدارة القطاعات التى دعمت الاقتصاد المصرى، وحققت أداءً ونمواً جيدين خلال السنوات القليلة الماضية.
وأوضح أن هناك العديد من النقاط التى تدعم القطاع العقارى لتحقيق ذلك، تتمثل فى زيادة الفجوة بين العرض والطلب، مع وجود طلب حقيقى على الإسكان فى ظل انخفاض المعروض من الوحدات، إلى جانب عدم توافر سوق تجزئة منظمة وانخفاض الطلب على المساحات التجارية الكبيرة ذات الجودة المرتفعة.