الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تدين الاستيطان.. والخارجية تصدر 100 ألف جواز مميكن للمصريين فى الخارج

مصر تدين الاستيطان.. والخارجية تصدر 100 ألف جواز مميكن للمصريين فى الخارج
مصر تدين الاستيطان.. والخارجية تصدر 100 ألف جواز مميكن للمصريين فى الخارج




كتب - محمد سويد


 أعرب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطى عن إدانة مصر للقرار الإسرائيلى ببناء مئات من الوحدات الإستطانية بمستوطنة بيت إيل شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، مؤكداً أن هذا القرار واستمرار النشاط الاستيطانى يسهم فى إفشال الجهود المبذولة لاستئناف مباحثات السلام على أساس حل الدولتين والمرجعيات التى توافق عليها المجتمع الدولى، فضلًا عما يمثله هذا القرار المرفوض من انتهاك واضح لقواعد القانون الدولى والشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة واتفاقات جنيف الأربعة التى تحظر على سلطات الاحتلال إحداث أى تغير جغرافى أو ديموجرافى فى الأراضى الواقعة تحت الاحتلال.
كما أدان المتحدث الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، مشددًا على أهمية الحفاظ على الطابع العربى للمقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس الشرقية وضرورة توفير الأمن الكامل للمقدسيين من أبناء الشعب الفلسطينى.
على جانب آخر تواصل وزارة الخارجية جهودها لتكثيف اصدار جوازات السفر المميكنة الجديدة وذلك لتغطية احتياجات المصريين المقيمين فى الخارج من جوازات السفر الجديدة خاصة مع اقتراب انتهاء العمل بجوازات السفر العادية فى 24 نوفمبر المقبل.
وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى بأن عدد الجوازات المميكنة التى تم إصدارها بمعرفة مركز اصدار جوازات السفر بوزارة الخارجية فى غضون الأشهر القليلة الماضية قد وصل الى نحو 100 ألف جواز سفر جديد وهو ما يعد انجازا كبيراً، مؤكدا ان معدل اصدار الجوازات سيزيد بشكل كبير خلال الأيام المقبلة لإنهاء اى تكدس قائم، وذلك بعد قرار وزير الخارجية سامح شكرى بجعل مركز إصدار جوازات السفر يعمل على مدار الـ 24 ساعة بعد إضافة مناوبة عمل اضافية تعمل من منتصف الليل وحتى الساعة الثامنة صباحا، وناشد المتحدث المصريين فى الخارج خاصة فى دول الخليج بالتواصل مع البعثات والقنصليات.