السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العليا للانتخابات» تخاطب «التعليم العالى» لاختيار ممثل للتواصل مع الوزارات

«العليا للانتخابات» تخاطب «التعليم العالى» لاختيار  ممثل للتواصل مع الوزارات
«العليا للانتخابات» تخاطب «التعليم العالى» لاختيار ممثل للتواصل مع الوزارات




كتب - إبراهيم جاب الله


قدمت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس خطابا أمس إلى وزارة التعليم العالى لمطالبته باختيار ممثل للجنة التنسيق والتواصل مع الوزارات خلفًا للدكتور عدلى رضا بعد وفاته.
وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى بأسم اللجنة العليا، أن وزير التعليم العالى قد أصدر كتابًا مؤرخا بتاريخ 17 نوفمبر 2014 بترشيح الدكتور عدلى رضا ممثلاً عن وزارته فى لجنة التنسيق والتواصل مع الوزارات وبعد وفاته لم يتم اخطار اللجنة باختيار ممثل جديد مما دفعها إلى تقديم خطاب لاختيار ممثل لها.
وأشار مروان فى تصريحات صحفية أمس إلى أن هناك عددا كبيرا من القضاة الذين سيشرفون على الانتخابات البرلمانية لضمان نزاهة هذه الانتخابات، لافتًا فى الوقت ذاته إلى أن اللجنة العليا سوف تضع الضوابط المنظمة للانتخابات وخاصة بشأن مزدوجى الجنسية حيث سمح التعديل الأخير فى قانون مجلس النواب لمزدوجى الجنسية بحق الترشح.
وحول كيفية مواجهة مخالفات الدعاية الانتخابية أوضح المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات أن اللجنة شكلت لجان لرصد مخالفات الدعاية فى كل محافظة ويرأس كل لجنة قاض، ودعا مروان المواطنين إلى الإبلاغ عن أى تجاوزات من قبل المرشحين بشأن الدعاية الانتخابية لكن يجب تقديم هذه المخالفات مدعمة بالمستندات التى تثبت ذلك.