الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك: الكونغو آمنة.. وصرف مستحقات اللاعبين كاملة عقب كأس مصر

الزمالك: الكونغو آمنة.. وصرف مستحقات اللاعبين كاملة عقب كأس مصر
الزمالك: الكونغو آمنة.. وصرف مستحقات اللاعبين كاملة عقب كأس مصر




كتب - أحمد أمين ووائل سامى


أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك أن كل الظروف المحيطة ببعثة الفريق فى الكونغو آمنة وأن الجماهير الكونغولية أعدت استقبالا حافلا للفريق.
وأضاف فى تصريحات صحفية للبعث الإعلامية المرافقة للفريق أن الجالية المصرية بالكونغو ترافق الفريق منذ وصوله والفريق خاض مران اليوم فى الفندق بأمان.
وقال يوسف إن فريقنا متحمس للفوز وحصد الثلاث نقاط وسنلعب على قهر ليوبار.
وأشاد تيجانا بالمهندس هانى زادة رئيس البعثة الذى بذل مجهودا جبارا بالفعل ويعقد جلسات دائمة مع الأمن الكونغولى.
وكشف مدير الكرة عن سبب استبعاد ثنائى الفريق الأبيض الجديد «أحمد حمودى» و«أحمد حسن مكى»، من رحلة الزمالك إلى الكونغو، استعدادا لمواجهة فريق «ليوبار» وقال: «إن استبعاد أحمد حمودى وأحمد حسن مكى من قائمة الزمالك للقاء ليوبار، جاء بسبب عدم جاهزية الثنائى الفنية والبدنية، مشيرا إلى أنهما سيخوضان التدريبات بشكل طبيعى فى القاهرة».
وأضاف يوسف: إن الجهاز الفنى اضطر لاستدعاء 16 لاعبا فقط فى قائمة الزمالك المسافرة للكونغو، بسبب الغيابات التى تضرب الفريق بسبب الإصابات المختلفة والإيقافات، موضحا أن غياب أحمد توفيق وإبراهيم صلاح وأيمن حفنى عن المباراة يأتى بسبب الإيقاف، فيما تم استبعاد حارس المرمى أحمد الشناوى خوفا من تعرضه لأذى فى الكونغو بسبب إصابة لاعب ليوبار فى كرة مشتركة معه فى اللقاء الذى جمع الفريقين بالقاهرة.
ونفى مدير الكرة، فى نادى الزمالك ما تردد عن نية النادى فى الاستغناء عن أحمد توفيق لاعب وسط الفريق هو كلام لا أساس له من الصحة.
وقال تيجانا: كيف نستغنى عن توفيق وهو أفضل لاعب وسط شاب فى مصر؟.
وأضاف: «وجود أكثر من لاعب وسط فى الزمالك سيجعل المنافسة قوية بين اللاعبين بما يخدم مصلحة الفريق الأبيض».
من جهة أخرى اتفق مجلس إدارة نادى الزمالك، مع لاعبى الفريق سواء المستمرين للموسم المقبل أو الراحلين، على استلام باقى مستحقات الموسم الحالى عقب نهاية بطولة كأس مصر، والتى سيخوض الفريق مباراة دور الـ16 يوم الجمعة، أمام حرس الحدود. وجاء اتفاق المجلس مع اللاعبين لأن الموسم ينتهى بنهاية مسابقة الكأس، ويتبقى للاعبى الفريق نسبة 25% من عقودهم عن الموسم الجارى، وهى نسبة المشاركة فى المباريات وسيتم حسابها عقب انتهاء مسابقة كأس مصر.