الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة توفر وحدات سكنية بالإيجار فى 6 أكتوبر للمضارين

الجيزة توفر وحدات سكنية بالإيجار فى 6 أكتوبر للمضارين
الجيزة توفر وحدات سكنية بالإيجار فى 6 أكتوبر للمضارين




كتب  - حسن ابوخزيم
 أكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة حرصه  على التواصل مع الاهالى وجميع الجهات المعنية بالدولة لتوفير إقامة كريمة لهم مشيرًا أنه يتعهد بسرعة ترميم العقارات المضارة إلى الحالة التى كانت عليها ووفقًا لتقرير الجهات الهندسية المختصة والمعتمدة مع الالتزام بالقانون.
من جانبه أكد مصدر مسؤل بمحافظة الجيزة أن المحافظة طرحت عدة  حلول لمواجهة مشكلة سكان شارعى أبو رية وعبدالعال بإمبابة المتضررين من انهيار وتصدع بعض العقارات وتشمل الاقتراحات توفير شقق بديلة مؤقتة بمدينة 6 أكتوبر وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان أما من لا يرغب من الأهالى فى الانتقال إلى مدينة السادس من أكتوبر فقدرت المحافظة له مبلغًا شهريًا 500 جنيه كإيجار لشقة سكنية تدفع مرة كل ثلاثة أشهر.
وقال المصدر ذاته: إن المحافظة وفرت أكثر من 12 سيارة لنقل المتعلقات الشخصية للأهالى إلى الوحدات السكنية بمدينة 6أكتوبر إلا أن الأهالى رفضوا الانتقال رغم محاولات نائب المحافظ والسكرتير العام إقناع الأهالى.
ولفت إلى  أن الأهالى رفضوا كل المقترحات مطالبين بالإقامة فى الوحدات السكنية المخصصة لمشروع تطوير شمال الجيزة والتى ليست جاهزة حاليًا للإقامة لعدم توافر المرافق كما أنها تتبع مشروع تطوير شمال الجيزة ومخصصة للمتضررين من أعمال التطوير الجارية.
وكان المحافظ قد زار موقع العقار المنهار والتقى الأهالى وأعلن لهم أنه تم توفير  عمارات بمساكن الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر وهى كاملة المرافق وجاهزة للسكن وأن المحافظة على استعداد لنقل المواطنين وأمتعتهم إلى هذه الوحدات على نفقتها وذلك لحين الانتهاء من إصلاح العقارات المتأثرة بالعقار المنهار حيث تم تكليف شركة المقاولون العرب بأعمال الإصلاحات وتدعيم العقارات.