الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التخطيط: قانون جديد للتأمينات والمعاشات

وزير التخطيط: قانون جديد للتأمينات والمعاشات
وزير التخطيط: قانون جديد للتأمينات والمعاشات




قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إن الوزارة تعمل الآن على مشروع قانون جديد للتأمينات والمعاشات ليواكب قانون الخدمة المدنية الجديد.
وأضاف «العربي»، خلال لقائه ببرنامج «السادة المحترمون»، المذاع على فضائية «أون تى فى»، أن قانون الخدمة المدنية يهدف إلى اصلاح ادارى حقيقى فى مصر ومكافحة الفساد والمحسوبية.
وعرض الاعلامى يوسف الحسيني، تقريرًا مصورًا لجهاز مدينة السادات الذى بدأ العمل بالطاقة الشمسية استعدادًا لتطبيقه فى باقى المدينة.
وعقب «الحسينى» برافو وأحلى صفقة لمشروع زى ده وياريت نشوفه فى كل محافظات مصر، وده خبر مفرح»، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيتم تطبيقه فى كل مصر وسنجد مصر ممتلئة ببحيرات الطاقة الشمسية.
وقال حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إن البعض لا يريد ظهور انجازات الحكومة، لافتًا إلى أنه يعمل على تقديم خدمة مميزة للمواطن.
وأضاف «إمام»، خلال مداخلة هاتفية  أنه لم يصرح بأنه لا يعمل لدى المواطن وانه كان فى مداخلة هاتفية مع أحد، البرامج للرد على مواطن من المحافظة يشتكى من أزمة مياه فى إحدى القرى، مشيرًا إلى أن الاعلامى الذى ادار المداخلة المتلفزة حاول إلصاق هذا التصريح به، موضحًا: «المذيع قال لى انت شغال عند المواطن وبتقبض مرتبك منه، فأنا قولتله أنا أعمل لخدمة وطنى فتم اتهامى بهذا التصريح».
وقال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، إنه تم البدء فى المرحلة الأولى من المشروع القومى للطرق بـ3000 كيلو متر، لافتاً إلى أنه تم استيراد معدات جديدة لإنجاز المشروع القومى للطرق.
وأضاف «ترك»، أن الهيئة كانت تسير ببطء فى تنفيذ المشروع القومى للطرق ولكن بدأ تسريع هذا البطء لإنجاز العمل.