الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرج عامر: مستمرون فى البناء.. وانتظروا سموحة الموسم المقبل على منصات التتويج

فرج عامر: مستمرون فى  البناء.. وانتظروا  سموحة الموسم المقبل على منصات التتويج
فرج عامر: مستمرون فى البناء.. وانتظروا سموحة الموسم المقبل على منصات التتويج




الإسكندرية - نصر محروس


نستكمل مسيرة البناء والتنمية فى نادى سموحة ولن نلتفت إلى الوراء بعد ان تحول النادى السكندرى إلى منشأة عالمية تكتسب احترام الجميع، بهذه الكلمات بدأ المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادى سموحة حديثه مع جريدة «روزاليوسف» وقال عامر: توليت المهمة فى وقت صعب وكانت البنية التحتية للنادى غير موجودة من الاساس ونسبة 90 بالمائة من مساحة النادى الكلية مهملة ومرتع ووكر للأعمال الخارجة بكل انواعها ومنذ عام 1998 عملت بجهد ومساندة وتعاون كبير من مجالس الإدارت المتلاحقة التى شرفت بالعمل معها الى ان وصل سموحة للحالة التى عليها الآن وأصبح  احد اهم واكبر اندية الشرق الأوسط.
وتابع فرج عامر «تمكن المجلس منذ أيام قليلة من الحصول على موافقة رسمية من الدكتور هانى المسيرى محافظ الإسكندرية على عدة إنشاءات جديدة داخل نادى سموحة وهى: مجمع الاسكواش الذى يضم 28 ملعباً فرعياً وملعبا زجاجيا بسعة 3000 مشاهد بالإضافة الى جيمانزيوم، والغرف الملحقة من غرف خلع ملابس وجميع الخدمات وهو مايؤهل النادى ومصر لاستضافة البطولات العالمية كافة.
وأضاف عامر أن سموحة يضم أبطالا مصنفين عالميا على أعلى مستوى منهم المصنف الأول عالميا محمد الشوربجى والمصنفة الرابعة عالميا نور الشربينى وغيرهم كثير من أبناء النادى وستمثل مجموعة الإنشاءات إضافة كبيرة لهم.
بالإضافة الى البدء فى إنشاء صالة مغطاة بجوار باب 2 نظرا لأهميتها لما يمكن من استيعاب عدد كبير من الألعاب وفى مقدمتها السلة والطائرة واليد نظرا لاتساع المشاركة فى تلك الألعاب من الأعضاء والذين يصل عدد الأسر أكثر من سبعين ألف أسرة، وأيضا وافق محافظ الاسكندرية على إنشاء حمام سباحة أوليمبى بديل للحمام الكبير الموجود بجوار باب 5.. وأعرب عامر عن شكره لمجهودات الدكتور هانى المسيرى ومساندته المعنوية الدائمة للنادى السكندرى.. وعن فريق الكرة بالنادى قال عامر: بعد تولى الكابتن محمد يوسف الإدارة الفنية للفريق كانت له رؤية بالاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين لأسباب فنية وتم توجيه الشكر لهم وسداد مستحقاتهم المادية وفسخ العقود بالتراضى وضمت قائمة الراحلين كلا من هشام فتح الله، هشام شحاتة، سيد فريد، مصطفى طلعت، محمد صبحى، فادى نجاح، محمد ماجد اونش، هيرمان كواكو، حسام غالى، إبراهيم حسن، محمد سعيد، علاء على، صلاح أمين، إسلام عبدالنعيم بالإضافة لرحيل إبراهيم عبدالخالق إلى صفوف نادى الزمالك وتم التعاقد مع مجموعة كبيرة من الصفقات المهمة التى ستمثل القوام الأساسى للفريق فى الموسم المقبل وستكون إضافة قوية للفريق أمثال مهاجم الزمالك السابق خالد قمر وهداف بطولة الدورى للموسم المنقضى اللاعب حسام باولو بالإضافة لأحمد التمساح وخالد كساب وإسلام محارب  وعمرو سعد والحارس على فرج ومحمود عزت وسعد حسنى.
وتابع بعد تدعيم صفوف الفريق اصبح الطريق مفتوحا لتحقيق حلم أعضاء النادى فى الفوز ببطولة.. انتظروا سموحة الموسم المقبل على منصات التتويج.
وعن فرص الفريق فى البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدورى قال إن فريقه تواجد فى دورى المجموعات بدورى أبطال إفريقيا بعد بذل مجهود كبير من جميع القائمين على كرة القدم بالنادى بداية من مجلس الإدارة وحتى أقل عامل فى فريق الكرة.
وتابع رئيس سموحة: أن الأمل مازال قائما فى التأهل للدور قبل النهائى فى حال الفوز على الهلال السودانى بالإسكندرية وعلى المغرب التطوانى بالمغرب، منوها بأن اللاعبين لديهم الطموح لتحقيق ذلك لمواصلة الانجاز الذى حققه سموحة فى أول مشاركة له بالبطولات الإفريقية.. وشدد على أن تواجد سموحة فى دورى المجموعات لم يكن عن طريق الصدفة، كما أشار البعض عبر وسائل الإعلام مؤكداً أن الفوز على المغرب التطوانى وتحويل الهزيمة بهدفين إلى تقدم بثلاثة أهداف، هو أكبر دليل على ذلك.. وأشار عامر إلى أن خسارة فريقه أمام مازيمبى فى إطار مباريات الجولة الرابعة لدورى المجموعات ببطولة إفريقيا جاءت بسبب التحكيم الذى تغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة لسموحة قبل ان يتقدم الفريق الكونغولى بهدفه، مشيراً إلى أن فريقه كان بمقدوره أن يحقق الكثير فى تلك المباراة لكن الأمر كان صعباً فى ظل التحكيم المهزوز والجماهير الغفيرة التى اكتظت باستاد الجحيم الذى لم يحقق أى فريق مصرى الفوز على أرضيته حتى الآن، وفقا لفرج عامر.
وتابع أن مجلس الادارة لديه الثقة الكاملة فى الجهاز الفنى بقيادة محمد يوسف الذى يلقى كل صنوف الدعم والمساندة من أجل وضع سموحة على الخريطة الكروية بمصر وإفريقيا.
واختتم رئيس مجلس إدارة سموحة حديثه بأنه يتمنى التقدم والاستقرار لمصر على جميع المستويات وأن تعود إلى ريادتها التى بدأت خطوات البناء بعد افتتاح قناة السويس الجديدة فى ظل الإدارة الحكيمة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى.