الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقالة محافظ كربلاء بعد تصاعد الاحتجاجات

استقالة محافظ كربلاء بعد تصاعد الاحتجاجات
استقالة محافظ كربلاء بعد تصاعد الاحتجاجات




بغداد – وكالات الأنباء


استقال عقيل الطريحى محافظ كربلاء بعد تصاعد الاحتجاجات الداعمة لإصلاحات رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي.
واعتصم آلاف المتظاهرين فى بغداد ومحافظات عراقية أخرى لدعم إجراءات الإصلاح وإنهاء الفساد والمطالبة بمحاسبة المقصرين، وإقالة الوزراء الفاشلين.
ورفعت هيئة الحشد المدنى المطالب الأساسية خلال المظاهرات والتى تجسدت بإقالة الوزراء الفاشلين، فيما عدت تلك التظاهرة انطلاقاً رسمياً للهيئة.
وتشير المصادر إلى أن الحزمة الثانية من الإصلاحات ستشمل المؤسسة القضائية وأيضا العسكرية إذ إن شعارات ساحات الاحتجاج شددت على أن عملية الاصلاح لن تسجل أى نجاح ما لم يتم اصلاح الجهازين القضائى والعسكرى أيضاً.
من ناحية أخرى دعت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب العراق إلى إغلاق ما وصفته بأنه مراكز اعتقال سرية حيث يتعرض متشددون مشتبه بهم بينهم قصر «لتعذيب شديد».. ودعت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب فى أى مراكز اعتقال سرية لأن هذه المنشآت هى فى حد ذاتها انتهاك لمعاهدة مناهضة التعذيب ويجب إغلاقها.. من ناحية أخرى أعلن الجيش الأمريكى فى بيان له إن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة نفذ 23 ضربة جوية ضد متشددى تنظيم داعش فى العراق يوم الخميس.. وأضاف الجيش أن الضربات تركزت على أهداف قرب الرمادى مما مكن العراق من استعادتها من قبضة التنظيم المتشدد.