الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدمير 40 بؤرة إرهابية وتفكيك 8 عبوات ناسفة

تدمير  40 بؤرة إرهابية وتفكيك 8 عبوات ناسفة
تدمير 40 بؤرة إرهابية وتفكيك 8 عبوات ناسفة




 كتب - أحمد عبدالعظيم


رغم ارتفاع درجات  الحرارة إلا انها  لم تمنع رجال الأمن من  مواصلة عمليات المداهمات التى تقوم بها قوات تأمين شمال سيناء حيث تمكنت قوات تأمين شمال سيناء من شن واحدة من أكبر عمليات التمشيط والمداهمات للبؤر الإرهابية فى رفح والشيخ زويد، إذ تمكنت من تدمير أكثر من 40 بؤرة للعناصر الارهابية وذلك بناء على خطة نفذتها القوات البرية من رجال الجيش الثانى بمشاركة عناصر من الصاعقة والعمليات الخاصة مدعومة بطائرات الأباتشى.
 وفى نفس السياق وبسبب الأساليب الجديدة للكشف عن العبوات الناسفة التى يستخدمها الارهابيون فى استهداف قوات الأمن فقد عثرت قوات الأمن على 8 عبوات ناسفة زرعها مجهولون فى مناطق مختلفة داخل مدينة العريش وبمحيطها منها 6 عبوات ناسفة تم الكشف عنها وتفجيرها على طريق مطار العريش، وعبوتان ناسفتان فى شوارع فرعية داخل المدينة وتفكيكهما.
كما أغلقت قوات أمن شمال سيناء، مجددا محيط مديرية أمن شمال سيناء ومبنى ديوان عام المحافظة والمقرات الأمنية وسجن العريش ومحكمة شمال سيناء ومقر النيابات وقسم المرور وجميع أقسام الشرطة وكذلك مجلس المدينة وسنترال العريش الرئيسى.
 وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان رسمى لها، عن توجيه عدة حملات مشتركة استهدفت العناصر التكفيرية والبؤر الإجرامية بدوائر أقسام المحافظة، كما تم توجيه حملات أخرى مدعومة بمجموعات من قوات الأمن المركزى وإدارة البحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطنى، تحت إشراف اللواء على أبوزيد مدير أمن شمال سيناء، وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة رابع العريش من ضبط  احد المحرضين على العنف «علاء ع. ع»، وجار العرض على إدارة الأمن الوطنى بالعريش واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
 وفى الإطار ذاته أعلنت قوات الأمن والجيش حالة الاستنفار القصوى على الحدود مع ليبيا من خلال نشر قوات اضافية من رجال حرس الحدود والعمليات الخاصة وتكثيف الطلعات الجوية المختلفة وذلك بالتزامن مع توتر الأوضاع فى الاراضى الليبية ، فى نفس الوقت الذى تواصل فيه قوات الجيش والطائرات الحربية تمشيط المناطق المحيطة بواحة سيوة خاصة جنوب الواحة وذلك للبحث عن عناصر مسلحة خاصة أن تلك المنطقة شهدت تحركات لعناصر إرهابية تم ضبط 10 منهم أمس الاول السبت وضبط عدد من السيارات التى كانوا يتحركون بها.