الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترقية 251 ألف معلم خلال أيام





 كشف د.رمضان محمد رئيس الأكاديمية المهنية للمعلم عن فتح باب التسجيل لترقي 80 ألف معلم في المرحلة الرابعة والأخيرة من خطة التعليم لترقية جميع المعلمين المتأخرين.
 
 وأوضح أن المحافظين بصدد اعتماد قرارات تنفيذية لترقية 251 ألف معلم اجتازوا المرحلة الثالثة.. موضحًا أن المرحلة الثالثة كانت الأكبر، حيث استهدفت 290 ألف معلم.
 
 وأشار رمضان إلي أن الأكاديمية المهنية للمعلم لن تعتمد علي إجراء بحوث للترقية في المرحلة الرابعة مؤكدًا أهمية التدريب المباشر للمعلمين قبل الترقيات، لافتًا إليأنه بعد ترقية المعلمين  في المرحلة الرابعة تكون الأكاديمية أنهت ترقية 600 ألف معلم كانوا يستحقون الترقية.
 
 وأوضح أن الوزارة خلال أيام ستفتح باب الترقية للمعلمين الذين يستحقون الترقية، موضحًا أنهم قد استمروا في درجتهم الوظيفية بالكادر خمس سنوات طبقًا للقانون.
 
 وفى هذا السياق أكد أحمد الاشقر رئيس اللجنة التنسيقية للمعلمين أن مشكلة الترقيات لاتزال مستمرة ولا يحلها قرارات محافظين، مطالبا بعمل قانون جديد للكادر يتم التسكين عليه طبقا للأقدمية والمؤهل فقط مما يضمن معالجة الرسوب الوظيفي والاقدميات المتأخرة والترقيات الوهمية.
 
 
 
وأشار إلي أن زيادات في الحوافز لا يحقق الامان الوظيفي للمعلم لأنها لا تتدخل للراتب الاساسي ويمكن أن تتغير إذا تغيب المعلم كما أنها لاتضاف إليه عند المعاش وقال حركات المعلمين الاحتجاجية تري أن نقابة المعلمين تنازلت عن حقوقها خلال التفاوض مع وزارتي التعليم والمالية.