السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. عمومية طارئة لاتحاد أصحاب المعاشات للمطالبة بحقوقهم

اليوم.. عمومية طارئة لاتحاد أصحاب المعاشات للمطالبة بحقوقهم
اليوم.. عمومية طارئة لاتحاد أصحاب المعاشات للمطالبة بحقوقهم




 كتب - إبراهيم جاب الله
قرر أعضاء اتحاد أصحاب المعاشات برئاسة البدرى فرغلى عقد جمعية عمومية طارئة بمقر حزب التجمع  اليوم الثلاثاء لمطالبة الحكومة بمستحقاتهم والاعلان عن خطوات تصعيدية ضد غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.
ورفض أصحاب المعاشات الاعتداء المستمر من قبل وزيرة التضامن وهيئة التأمينات ضد الملايين من أصحاب المعاشات ، مؤكدين أن تحديد قيمة  العلاوة بنسبة 10% لايتناسب مع الظروف المعيشية الصعبة التى يعانى منها أصحاب المعاشات فى ظل ارتفاع الاسعار.
واشار أعضاء الاتحاد الى  أن اصحاب المعاشات والذين يحصلون على اقل من 500 جنيه أصبحوا ضحية لقرار صرف علاوة 10 %  الذى لايراعى ارتفاع معدل التضخم وزيادة الاسعار خلال الاشهر الستة الماضية.
ودعا أصحاب المعاشات الى أن تكون قيمة هذه العلاوة حوالى 20% حتى تساعدهم على مواجهة الأزمات، كما اتهموا وزيرة التضامن باخفاء الحقائق  الخاصة  بأموال التأمينات ورفضها الحد الادنى للمعاشات
وطالبوا بسرعة تدخل المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء لاقرار حد ادنى للمعاشات طبقا لما نص عليه الدستور خاصة أن هذه الفئة تتعرض  لظروف اجتماعية واقتصادية صعبة، الأمر الذى قد يدفعهم الى تنظيم وقفات احتجاجية فى حالة عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.