الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد 19 عامًا .. القبض على منفذ تفجيرات «الخبر» بالسعودية

بعد 19 عامًا .. القبض على منفذ تفجيرات «الخبر» بالسعودية
بعد 19 عامًا .. القبض على منفذ تفجيرات «الخبر» بالسعودية




الرياض – وكالات الأنباء


ألقت الأجهزة الأمنية السعودية القبض على أحمد إبراهيم المغسل أحد أهم المطلوبين السعوديين والمسجلين على قائمة الإرهاب الدولية فى عملية مباغتة، حيث يجرى التحقيق معه بعد ملاحقة استمرت 19 عاما.
يذكر أن المتهم اشترك مع آخرين فى التخطيط لتنفيذ الانفجار الكبير بصهريج مفخخ فى 25 يونيو 1996، واستهدف مجمعا سكنيا كان يوجد فيه عسكريون أمريكيون من أفراد سلاح الجو الأمريكي، ونتج عن العملية مقتل 19 عسكريًا أمريكيًا، وجرح 372 آخرين، كما أصيب العشرات من جنسيات متعددة بالإضافة إلى انهيار جزئى للمبنى السكني.
فى السياق نفسه، ذكرت مصادر رسمية أن رجال الأمن السعودى تلقوا معلومات مؤكدة عن وجود المغسل (من مواليد القطيف فى 26 يونيو 1967)، فى العاصمة اللبنانية بيروت، وهو الرجل الذى كانت الاستخبارات السعودية تلاحقه باعتباره مهندس تفجير أبراج الخبر، وهو أيضا مطلوب لدى مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكي، ومسجل باعتباره واحدا من أبرز الإرهابيين المطلوب القبض عليهم، وتم تخصيص مكافأة مالية تبلغ خمسة ملايين دولار نظير المساعدة فى القبض عليه، وهو فى نفس القائمة التى تضم زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وخليفته أيمن الظواهري.
ولم تفصح المصادر الأمنية عن دور الأجهزة الأمنية اللبنانية، أو أى أجهزة أخرى فى المساعدة على توقيف وترحيل المغسل، إلا أنها أشارت إلى أن «العملية تمت بالتنسيق مع الجهات المعنية» دون توضيح.