الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرافعى: الدرجات الخاصة بالسلوك فى الثانوية مسئولية مدير المدرسة

الرافعى: الدرجات الخاصة بالسلوك فى الثانوية مسئولية مدير المدرسة
الرافعى: الدرجات الخاصة بالسلوك فى الثانوية مسئولية مدير المدرسة




كتبت - مينرفا سعد
قام الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم صباح أمس بجولة تفقدية بمحافظة الإسكندرية تفقد خلالها أعمال الصيانة بالمدارس والوقوف على آخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، رافقه خلال الجولة اللواء يسرى عبدالله سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية وجمعة ذكرى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
وأثناء خروجه من المدرسة أجرى الوزير حوارا مع عدد من أولياء الأمور حول الثانوية العامة وتخوفهم من التلاعب  فى إضافة 10 درجات للسلوك والحضور لأبنائهم وأوضح الوزير لهم أن هذه الدرجات لم يتم وضعها من قبل المدرس، ويتم وضعها من قبل لجنة الحماية المدرسية المكونة من مدير المدرسة وعضوين من مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وعضوين من أعضاء اتحاد الطلاب ويتم بوضعها بمنتهى الشفافية والموضوعية.
كما صرح صلاح عمارة مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولى بأنه تم إصدار كتاب دورى إلى جميع المديريات التعليمية يفيد بحظر قيام أى مدرسة خاصة (عربى - لغات - دولى) ببدء العام الدراسى 2015/2016 قبل إصدار القرار الخاص بالخريطة الزمنية والتى تنظم بداية ونهاية العام الدراسى والتى لم تصدر حتى الآن.
وأشار إلى أن القرار جاء بعد قيام أولياء أمور الطلاب بالمدارس الخاصة بالشكوى من مواعيد بدء العام الدراسى 2015/2016 بتلك المدارس. مشددا على اتخاذ اللازم نحو إخطار جميع الإدارات التعليمية والمدارس الخاصة، مع مراعاة المتابعة.
كما التقى الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب صباح أمس الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والجامعة خلال المرحلة القادمة.
خلال اللقاء تم الاتفاق على إتاحة الفرصة أمام طلاب مدرسة تكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية لدخول الكلية الصينية للإلكترونيات بالإسماعيلية.