الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطار الأقصر يحبط العديد من محاولات التهريب

مطار الأقصر يحبط العديد من محاولات التهريب
مطار الأقصر يحبط العديد من محاولات التهريب




الأقصر - سارة الهوارى


تمكنت إدارة مكافحة التهريب الجمركى بجمارك مطار الأقصر من إحباط التهرب من سداد رسوم 3 شحنات أحذية وقطع غيار موتوسيكلات ومستلزمات حدايد وبويات مستوردة غير مصحوبة بمستندات وفواتير مؤيدة لسداد المستحقات الجمركية.
وقال مصدر داخل المطار أن إجمالى الغرامة المقدرة على الشحنتين قد بلغتا 12 ألف جنيه، مؤكدًا أنه تم تشكيل لجنة للجرد والتحريز من إدارة مكافحة التهرب.
كما أحبطت سلطات جمارك مطار الأقصر الدولى، محاولات تهريب كمية كبيرة من النقد الأجنبى والمصرى، بالمخالفة لأحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد وتعديلاته.
وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك - فى تصريح له - إنه تم الاشتباه فى أحد الركاب المصريين المسافرين إلى الكويت، وبتفتيشه تم العثور على 16.200 ألف جنيه، مشيرًا إلى أنه تم الاشتباه فى راكب ثان على ذات الرحلة، وبتفتيشه تم العثور على 20 ألف جنيه.
وأضاف أنه تم - أيضا - الاشتباه فى راكب آخر مصرى مسافر إلى الكويت، وبتفتيشه وجد معه 4180 دينار كويتى، لافتًا إلى تم ضبط 3500 ديناراً كويتياً مع راكب رابع مسافر إلى الكويت.
ومن ناحية أخرى، تمكنت إدارة مكافحة التهريب الجمركى بالأقصر بالتعاون مع مباحث الضرائب والرسوم من ضبط سيارتى نقل قنا والبحيرة وبداخلهما كمية من الأحذية المتنوعة وقطع غيار الموتسيكلات المستوردة وغير مصحوبة بمستندات أو فواتير تفيد سداد الرسوم الجمركية.
وأشار إلى أن رئيس مصلحة الجمارك مجدى عبد العزيز قرر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر تهرب جمركى والتحفظ على المضبوطات.