الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القصبى: تشكيل مجلس أعلى للتصوف بفلسطين يتبع مشيخة القاهرة

القصبى: تشكيل مجلس أعلى للتصوف بفلسطين يتبع مشيخة القاهرة
القصبى: تشكيل مجلس أعلى للتصوف بفلسطين يتبع مشيخة القاهرة




قال الدكتور عبدالهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، انه اتفق مع الشيخ يوسف أدعيس وزير الاوقاف الفلسطينى على تشكيل مجلس أعلى للتصوف بفلسطين تابع للمشيخة العامة للطرق الصوفية بالقاهرة، مضيفًا: الشعب الفلسطينى جزء من تاريخنا.
وأكد القصبى خلال استقباله الشيخ يوسف أدعيس، امس أن فلسطين هى العمق الاستراتيجى لمصر وأن العلاقات المصرية - الفلسطينية من أواصر تمتد العلاقات عبر التاريخ والكفاح والنضال المرير الذى قام به الشعب المصرى من أجل قضية فلسطين.
ومن جانبه أكد الوزير الفلسطينى أن التعاون بين وزارة الأوقاف بفلسطين والمشيخة العامة للطرق الصوفية بمصر ستدوم مدى الحياة، قائلاً: شكرى وتقدير شعب فلسطين للدكتور عبدالهادى القصبى شيخ عموم مشايخ الطرق الصوفية بمصرعلى ما قام به من جهد مشكور حول القضية الفلسطنية فى كل مكان ودعائى له دائما بالتوفيق لرافع الظلم عن المسجد الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلى والله معنا والنصر لنا ان شاء الله تعالى .
وأهدى أدعيس درع المسجد الأقصى للدكتور القصبى، كما أهدى شيخ مشايخ الطرق الصوفية درع المشيخة العامة للطرق الصوفية إلى وزير الأوقاف الفلسطينى.