الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يجرى اتصالات بنواب «الوطنى المنحل»

«النور» يجرى اتصالات بنواب «الوطنى المنحل»
«النور» يجرى اتصالات بنواب «الوطنى المنحل»




كتب ـ محمود محرم


كشفت مصادر مقربة من حزب  النور  أن قيادات الحزب أجرت لقاءات مع بعض أعضاء اتحاد نواب مصر الذى يضم عددًا كبيرًا من نواب الحزب الوطنى المنحل للتنسيق فى الانتخابات المقبلة خصوصًا فى المرحلة الأولى من إجراء الانتخابات البرلمانية.
وأكدت المصادر أن البرنامج الانتخابى للحزب، تتجاهل النص على تطبيق الشريعة الاسلامية خشية ملاحقة الحزب على أنه حزب ديني، فيما ستتركز الخطوط العريضة للبرنامج على الحقائق والارقام وطرح رؤية للحلول عبر تشريعات تفعل نصوص الدستور، خاصة المادة الثانية التى تؤكد أن مبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع.
وأضاف المصدر  وسيتضمن البرنامج رؤية الحزب للفترة من 2015 إلى 2020 فى إطار الدور الحقيقى للأحزاب وهو الدور الرقابى والتشريعى على أن يكون شعار الحزب للحملة الانتخابية هو «وضوح وطموح».
وأضافت المصادر توجهات الحزب واضحة تمامًا خلال المرحلة القادمة فى إطار دعم الدولة المصرية، ويطمح الحزب فى لعب دور رمانة الميزان فى البرلمان المقبل وأن يكون المنفذ الرئيسى لرؤية مصر فى 2030.
ودعا حزب النور الأحزاب والنخبة السياسية لوضع أجندة تشريعية موحدة للبرلمان المقبل تشمل الجوانب الاقتصادية والسياسية تكون ملزمة لنواب البرلمان حيث أكد نادر بكار مساعد رئيس حزب النور فى تصريحات له على أن الحل الأمثل يتلخص فى صياغة أجندة تشريعية موحدة تشمل القضايا الاقتصادية والسياسية الأكثر أهمية، والتى لا تقبل المزيد من التأجيل وتمثل دليلاً استرشاديًا ملزمًا لكل نائب فى مجلس الشعب لنضمن تحقيقًا تدريجيًا لمطالب الثورة أيا كان الفائز.
ومن جانب آخر قام حزب النور بتحرير محضر يحمل رقم 10651 لسنة 2015 إدارى أول طنطا، وذلك ضد شخص قام بتعليق «بانر» يسىء للحزب بطنطا.