الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اتحاد العمال»: ضوابط مشددة لمنح الصفة للمرشحين

«اتحاد العمال»: ضوابط مشددة لمنح الصفة للمرشحين
«اتحاد العمال»: ضوابط مشددة لمنح الصفة للمرشحين




كتب - إبراهيم جاب الله


قرر اتحاد العمال وضع ضوابط مشددة للمرشحين الراغبين فى استخراج صفة العضوية من أجل الترشح لمجلس الشعب تحت صفة عامل.
وأكد أعضاء الاتحاد برئاسة جبالى المراغى، حرصهم على تقديم الدعم المعنوى اللازم لكل مرشحى العمال لمجلس النواب المقبل، من خلال مؤتمرات فى المحافظات المختلفة وخاصة فى المناطق والتجمعات العمالية من بينها المحلة وكفر الدوار والعاشر من رمضان بهدف حث العمال على انتخاب ممثليهم.. وأشار المراغى إلى أن الاتحاد يواصل استخراج شهادات الصفة «عامل» للراغبين فى الترشح، ممن تنطبق عليهم الشروط، وفقًا لما أقرته اللجنة العليا للانتخابات.. ومن جانبه أكد محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد، أن منح شهادة الصفة يتم فقط للراغبين فى الترشح على مقاعد العمال فى القوائم الانتخابية فقط، أما المرشحين على المقاعد الفردى فلا تلزمهم هذه الشهادة، خاصة بعد إلغاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين فى الدستور.
وأوضح وهب الله، أن هذه الشهادة تمنح للعامل بشرط أن يتقدم للاتحاد ببيان عضويته فى النقابة العامة ويكون موضحًا به تاريخ قيده فى النقابة، وألا يكون مضى عليه سنة على الأقل ويكون مسددًا لاشتراكاته بانتظام شهريًا وليس نظام الدفعة الواحدة مع تقديم ما يفيد بأنه مؤمن عليه من جهة العمل منذ 3 سنوات على الأقل وتقديم شهادة من جهة عمله تفيد بتاريخ عمله والمؤهل الدراسى الحاصل عليه قبل الحصول على المؤهل العالي.
وأضاف وهب الله: هناك خطوات عملية يتخذها الاتحاد لمنع استغلال شهادة الصفة العمالية وهذه الشروط السابقة سوف تضمن وجود مرشحين يعبرون عن العمال بشكل حقيقى فى مجلس النواب القادم.