الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فشل التظاهر ضد قانون الخدمة المدنية.. وعشرات يحتجون فى مصر القديمة

فشل التظاهر ضد قانون الخدمة المدنية.. وعشرات يحتجون فى مصر القديمة
فشل التظاهر ضد قانون الخدمة المدنية.. وعشرات يحتجون فى مصر القديمة




كتب ـ إبراهيم جاب الله


فشل أمس التظاهر ضد قانون الخدمة المدنية فى حديقة الفسطاط بمصر القديمة التى دعت لها النقابات المستقلة، واقتصر التظاهر على عشرات الموظفين الرافضين للقانون.
بينما لجأ اهالى مصر القديمة الرافضين لأى مظاهرات حاليًا إلى تنظيم مظاهرة أخرى تؤيد الرئيس السيسى وترفض أى مظاهرات فى الوقت الحالى حتى لا يتسبب ذلك فى تعطيل حركة البلاد فى الإصلاح الاقتصادى وتحسين أحوال المواطنين.
وأصدرت فاطمة فؤاد رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب، بيانًا تؤكد فيه عدم مشاركة الموظفين بالضرائب فى التظاهر خوفًا من استغلالها لصالح جهات سياسية بعينها وحدوث اشتباكات فى المظاهرات وأبلغت جميع العاملين بمصالح الضرائب سواء العامة أو على المبيعات أو العقارية، بضرورة عدم المشاركة فى المظاهرات خوفًا من التنكيل بالعاملين بالجهاز الإدارى للدولة.
وتتصدر قائمة مطالب العاملين بالضرائب 3 مطالب وهى إيقاف العمل بقانون الخدمة المدنية لحين عرضه على مجلس نواب منتخب، وتحويل المصلحة لهيئة مستقلة، وإقرار نظام حوافز يتلائم مع الطبيعة الخاصة لعمل موظفى الضرائب يكفل لهم الحياة الكريمة.
فيما قالت مصادر إن مؤسسة الرئاسة تتجه إلى وقف العمل بالقانون تفاديًا لحدوث أى أزمات خاصة أن الحكومة تورطت فى هذا القانون ولم تراع مصالح العاملين فى جميع المؤسسات وأصدرت القانون دون دراسة كافية مما تسبب فى اقالة هذه الحكومة.
ومن جهته قال مسئولون باتحاد العمال الرسمى أمس إن الدعاوى المغرضة لتنظيم وقفة احتجاجية ضد قانون الخدمة المدنية  فشلت، وأعرب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ونقاباته العامة عن ارتياحهم لفشل هذه الدعوة والتى وصفوها بالدنيئة بهدف النيل من مقدرات الوطن واستقراره.
وأكد عبدالرحمن خير الرئيس السابق لنقابة العاملين بالمالية والجمارك، أن استمرار هذه العناصر المسماة بالنقابات المستقلة فى اعمالهم التخريبية وتنظيم مثل هذه المظاهرات هو خراب ممنهج ضد الأمن الوطنى فى إطار توجيهات لتنفيذ مخططات أمريكية وإسرائيلية فى اطار الفوضى الخلاقة.
وقال إن هؤلاء استحلوا اللعبة فى ظل حكومة مرتعشة يجب عليها أن تطبق القانون بحزم، مشيرًا إلى أن هؤلاء أختاروا هذا التوقيت الذى تقوم فيه القوات المسلحة حاليًا بتطهير سيناء من الإرهاب لكى يحدثوا فوضى فى الجبهة الداخلية.