الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقبال مغربى حافل لـ«المرسى أبوالعباس»

استقبال مغربى حافل لـ«المرسى أبوالعباس»
استقبال مغربى حافل لـ«المرسى أبوالعباس»




 أشاد الجمهور المغربى بفيلم المرسى  أبوالعباس المعروض حاليا بسينمات المغرب وبمستواه الفنى  وفكرته التى  تؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر والمغرب مؤكدين أنه نقل صورة حقيقية عن التعايش بين طوائف الشعب المغربى من مسلمين ويهود وغيرهم، ورصد أبطال ونجوم المغرب المشاركون بفيلم المرسى أبوالعباس رأى  الجمهور المغربى  عن الفيلم وعبروا عن سعادتهم بمشاركتهم فى الفيلم لانه التجربة المصرية ـ المغربية الأولى  فى  السينما.
قالت النجمة المغربية إلهام بوعزيز إن الجمهور المغربى استقبل فيلم المرسى  أبوالعباس بسعادة شديدة  منذ أول يوم عرض له بالمغرب وابدوا إعجابهم بالفيلم.
وأضافت رغم أنه الوقت الحالى فى  المغرب ليس موسمًا للسينما نظرا لاتجاه المغاربة الى  المصايف إلا انه لاقى إقبالاً من الجمهور المغربى.
وذكرت إلهام أن الجمهور كان سعيداً لمشاهدة أول تجربة سينمائية مشتركة بين مصر والمغاربة ووجدوا لغتهم المغربية فى  فيلم مصرى  وكذلك تصحيح الصورة المغلوطة عن الفتيات المغربيات التى  تقدم فى  بعض الافلام المصرية  وأن الفيلم يصلح لعرضه للعائلة المغربية لانه فيلم نظيف لا توجد بها مشاهد أو ألفاظ خارجة.
وأكدت بوعزيز أن المغاربة لم يعلقوا على  رسالة الفيلم وانه يدعو للتطبيع كما تم اتهامه فى  مصر مؤكدة ان المغاربة يعلمون أن هناك فرقًا كبيرًا بين اليهودية والصهيونية الإسرائيلية وان اليهود يتعايشون بشكل سلمى  مع المسلمين المغاربة وهذا ما نقله الفيلم عن العلاقة بين المسلم واليهودى  فى  المغرب.
وأكدت ابتسام أن الفيلم لاقى ردود أفعال ايجابية كبيرة جدا فى  المغرب خصوصا بعد الإشارة للعلاقة بين اليهود المغاربة والمسلمين المغاربة التى تتسم بهدوء وسلام  تام. ونحن  مجتمع مغربى واحد منسجم متسامح وواقع المغرب خير دليل على ذلك.
الجدير بالذكر أن فيلم المرسى أبوالعباس قصة الدكتور عاطف عبد اللطيف وسيناريو جوزيف فوزى وإخراج عمرو منصور وبطولة عاطف عبداللطيف ومنار العطار وسليمان عيد ونورهان وصبرى عبدالمنعم ولطفى لبيب ومن المغرب إلهام بوعزيز ويوسف الجندى  وحميد نجاح وابتسام وكادير.