الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشكيل لجنة لمكافحة الفساد فى منظومة العمل البيئى

تشكيل لجنة لمكافحة الفساد فى منظومة العمل البيئى
تشكيل لجنة لمكافحة الفساد فى منظومة العمل البيئى




أكد المهندس أحمد أبوالسعود رئيس جهاز شئون البيئة أن الفساد هو الآفة التى تدمر وتقضى على أى عمل أو منظومة..مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على مكافحة جميع أوجه الفساد سواء الفساد الإدارى أو المالى أو الفنى فهناك بعض الإدارات الفنية قد تعطى رأيا فنيا يشوبه الفساد تؤدى إلى تدهور منظومة العمل.
جاء ذلك خلال افتتاح المهندس أحمد أبوالسعود رئيس الجهاز أمس أعمال الندوة الأولى لمنظمات المجتمع المدنى ضمن برنامج «مشاركة المجتمع المدنى فى مكافحة الفساد» حضور الدكتور طلعت عبدالقوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والدكتور ماهر الصواف عميد المعهد العالى للعلوم الإدارية، والدكتورة كوثر حفنى رئيس الإدارة المركزية للكوارث بالبيئة.
وقال أبوالسعود: إن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة مهتم جدا بهذا الموضوع وبناء عليه تم تشكيل لجنة لمكافحة الفساد برئاستى وتم إعداد خطة لمكافحة الفساد شارك فيها كل المعنيين بالوزارة، وكان أحد محاور هذه الخطة التواصل مع الجمعيات الأهلية التى تعمل فى مجال البيئة للتعريف بالفساد وكيفية مواجهة الفساد فى قطاع البيئة.
وأشار إلى الدور المهم والبارز للجهات الرقابية ومنها هيئة الرقابة الإدارية حيث تم التنسيق معها فى وضع خطة مكافحة الفساد وتشكيل اللجنة وقاموا بعمل برامج تدريبية للعاملين بالوزارة وكانت مفيدة جدا لمقاومة أى فساد يظهر فى الجهاز الإدارى.