الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة السكان تفرم الأوراق المهمة وتهرب من الجراج

وزيرة السكان تفرم الأوراق المهمة وتهرب من الجراج
وزيرة السكان تفرم الأوراق المهمة وتهرب من الجراج




كتب ـ محمود جودة


خرجت د. هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان فى حكومة تسيير الأعمال من جراج وزارة السكان أمس هاربة من العاملين بالمجلس القومى للسكان والمجلس القومى للطفولة والأمومة والذين جهزوا لها عددا من القلل والأحذية لإلقائها خلفها فور مغادرتها الوزارة، وتأكيد خروجها  فى التشكيل الوزارى الجديد.
وتجمهر العشرات أمام مكتب الوزيرة بمقر المجلس القومى للسكان صباح أمس، اعتراضا منهم على تحويل 14موظفا من إدارة الحسابات للتحقيق بتهمة تسريب معلومات لـ«روزاليوسف».
وعلمت «روزاليوسف» أن مسئول الأمن أخبر الوزيرة أن الموظفين يستعدون لزفتها وهى تغادر الوزارة بعد إقصائها منها بالشباشب، وهى نفس الإهانة التى وجهتها للدكتورة عزة العشماوى أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة سابقا وتسببت فى استقالتها وقت أن قالت لهم «من لم ينفذ هنزل له بالشبشب».  
وقامت الوزيرة بجمع متعلقاتها بالمكتب فى كراتين وتم نقلها إلى سيارتها بجراج المجلس القومى للسكان، وخرجت وقت صلاة الظهر والموظفون يصلون، وفوجئ الأمن والعاملون بمغادرتها.
وعلمت «روزاليوسف» أن الوزيرة فرمت كميات من الورق بمكتبها، وهو نفس الطريقة التى فعلها مسئولون سابقون بوزارة السكان قبل إلغائها فى المرة الماضية عام 2011.
كما قام موظفو مكتب الوزيرة بجمع متعلقاتهم لمغادرة المكتب ونزول السكرتارية لمكتب مقرر المجلس فى الدور الأول.
وكانت «روزاليوسف» قد نشرت أمس الخميس معلومات عن تعسف الوزيرة وكشفت توقيعها على مكافآت تعد إهدارا للمال العام.