الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى والزمالك «يجبران» كوبر على عدم إقامة معسكر للمنتخب قبل السفر للأمارات

الأهلى والزمالك «يجبران» كوبر على عدم إقامة معسكر للمنتخب قبل السفر للأمارات
الأهلى والزمالك «يجبران» كوبر على عدم إقامة معسكر للمنتخب قبل السفر للأمارات




كتب – ياسر صادق
قرر هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم عدم اقامة معسكر للفريق قبل السفر الى الإمارات لخوض مباراتين وديتين الأولى امام السنغال يوم 8 اكتوبر والثانية مع زامبيا 11 أكتوبر على أن يكون التجمع فى نفس يوم السفر 5 اكتوبر – الأثنين – المقبل والذى سيكون بطائرة مصر للطيران.. والسبب فى ذلك يرجع الى انشغال لاعبى الزمالك والأهلى فى مباراتى العودة بالدور قبل النهائى يومى 3 وأكتوبر _ السبت والأحد – القادمين أمام النجم الساحلى التونسى وأورولاندو بايترس بطل جنوب إفريقيا.
وحدد المدير الفنى الأرجنتينى كما يقول مصطفى طنطاوى المتحدث الرسمى للمنتخب يوم الأحد المقبل من أجل إعلان أسماء اللاعبين المختارين للمباراتين والذين سيكون من بينهم المحترفين أمثال محمد صلاح نجم روما الايطالى  ومحمد الننى لاعب «بازل السويسرى» ومحمد عبد الشافى «أهلى جدة» وتوجد معلومات عن عودة احمد المحمدى «هال سيتى الأنجليزى» وعلى غزال «ريو افى البرتغالى» على اعتبار أن اللقائين ضمن الأجندة الدولية.. وحرص كوبر على عقد جلسات تشاورية مع جهازه المعاون لاختيار اللاعبين وبات فى حكم المؤكد استبعاد حماده طلبة لاعب الزمالك للاصابة وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق المتواجدين مع المنتخب العسكرى فى بطولة كأس العالم المقامة بكوريا الجنوبية حتى منتصف اكتوبر.. وتشير المعلومات الى اقتراب محمود جنش حارس الزمالك من الأنضمام للمنتخب بعد تألقه فى الأونة الأخيرة ببطولة كأس مص.ر
 ويرى كوبر أن منتخب السنغال المصنف ضمن المستوى الأول إفريقيا وزامبيا بالتصنيف الثانى سيكونان لهما عامل مؤثر على ترتيب الفريق فى تصنيف الاتحاد الدولى والذى سيكون له دور حاسم فى حالة الفوز على كلا من السنغال وزامبيا فى وضع المنتخب ضمن المستوى الأول بتصفيات كأس العالم والذى سيخوض الفريق القومى مباراتى الذهاب والعودة فى الفترة من 9 إلى 17 نوفمبر مع الفائز من منتخبى تشاد وسيراليون حيث يقام لقاء الذهاب يوم 10 اكتوبر على أرض الأول فى حين يقام لقاء العودة يوم 13 اكتوبر بنيجيريا بسبب الأوضاع السياسية فى سيراليون.
وقد حدد اتحاد الكرة يوم 17 نوفمبر لمباراة العودة.. ويرى هيكتور كوبر أن أولى مباريات المنتخب بتصفيات كأس العالم ستكون غاية فى الأهمية لأنها فى حالة تخطيها ستبعد المنتخب عن مواجهة المنتخبات الكبرى بالقارة.. ومن ثم يرفض كوبر التفريط فى لاعبى المنتخب الأوليمبى إلا فى اضيق الحدود و هو عكس ما أشاع عضو بجهاز المنتخب الأوليمبى حيث يعتبرهم المدرب الأرجنتينى من عناصر المنتخب الرئيسية.
الجدير بالذكر أن حسام البدرى طلب تواجد عناصر المنتخب الأوليمبى معه فى المعسكر الذى انطلق أمس الاول – الثلاثاء – استعدادا للسفر الى الصين يوم 5 أكتوبر لخوض مباراتين وديتين يومى 8 و11 من الشهر ذاته.. ومن المقرر أن يبقى لاعبو الأهلى والزمالك بالإمارات عقب خوض مباراتى السنغال و زامبيا استعدادا للقاء السوبر بين القطبين يوم 15 أكتوبر.