الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البحث عن قتلة «بريكات» عميل الموساد فى سيناء




بدأت أجهزة أمنية ومخابراتية جهودا مكثفة لكشف غموض مقتل المواطن السيناوى سليمان سلامة حمدان بريكات، الذى تردد أن جماعة جهادية بسيناء قتلته انتقاما لتعاونه مع جهاز المخابرات الإسرائيلي «الموساد»، فى تصفية القيادى الجهادى إبراهيم عويضة منذ أيام بشمال سيناء.
 
وفى تطور جديد أطلق مسلحون ملثمون النار على كمين المحاجر الواقع على طريق مطار العريش ودون وقوع إصابات .
 
وأكدت مصادر أمنية أن ملثمين يستقلون سيارة دفع رباعى استهدفوا الكمين وأطلقوا النيران عليه وتصدت لهم القوات ففروا هاربين.
 
من جهته التقى وزير الداخلية أحمد جمال الدين مساء أمس الأول عقب لقائه بمشايخ قبائل سيناء بشرم الشيخ، بعدد من المجندين والضباط وقيادات مديرية جنوب سيناء، وحثهم على الاستمرار فى بذل أقصى جهد لمنع الجريمة بجميع أنواعها.
 
وقرر الوزير صرف مكافأة للقوات المتواجدة بكمين مدخل شرم الشيخ تقديرا ليقظتهم وجديتهم التى لمسها خلال مروره المفاجئ على الكمين.
 
من ناحية أخرى أثارت قنبلة غاز أطلقها أحد جنود الحراسة بمجمع محاكم العريش حالة من الرعب داخل مجمع المحاكم، وتدافع المحامون والمواطنون مهرولين إلى خارج المجمع خوفا من هجوم إرهابي، تبين أن القنبلة أطلقها أحد الجنود بطريق الخطأ، فعادت الأمور إلى طبيعتها.
 
وفى واقعة فريدة نجح العاملون بمحطة رى السلام «4» العملاقة، فى التصدى ببسالة لعدد من اللصوص حاولوا اقتحام المحطة لسرقة معداتها وكابلاتها، اشتبك العاملون مع اللصوص لحين وصول قوات الشرطة التى طاردتهم وألقت القبض على أحدهم وأصابت آخر، وقرر وزير الرى محمد بهاء الدين توجيه الشكر للعاملين بالمحطة وصرف مكافأة لهم.