الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خيرى: المسلمون فى كل مكان هم «الهفأ والهفية»

خيرى: المسلمون فى كل مكان هم «الهفأ والهفية»
خيرى: المسلمون فى كل مكان هم «الهفأ والهفية»




كتب - محمد خضير


أعرب الإعلامى خيرى رمضان عن استيائه الشديد، خلال قراءته لخبر ضبط مركب إيرانى، متجهة لليمن بالأسلحة، وما يمر به العالم الإسلامى من أوضاع حالية، مضيفًا: «شوفوا حالنا عامل إزاي، بنحارب بعض فى اليمن، والعراق، وسوريا، وليبيا، وبن موت فى ميانمار وكل مكان.
وقال رمضان، خلال تقديمه برنامج ممكن على قناة سى بى سى أمس الأول:فى كل مكان المسلمون هم الهفأ والهفية.
وتساءل خيرى: وأخرتها إيه يا مسلمين أليس بنا عاقل رشيد ولا هنفضل كده؟ نقتل فى بعض ونستغل مواقف الموت فى أعلى درجاتها العظيمة فى الحج للتوظيف السياسي؟!»، فى إشارة منه لإيران.
وعلى جانب اخر علق بعد عودته من الحج على حادث منى  قائلا: إن الله تعالى كتب له الحج هذا العام، ولم يشهد كارثة حادث تدافع الحجاج بمشعر منى، وأفاق عليها، قبل توجهه إلى منى.
وأكد ان المشكلة فى هذا الأمر أن الحديث فيها شديد الصعوبة، لسببين: الأول لأننا نتحدث عن الشقيقة العزيزة المملكة العربية السعودية التى حتمًا تبذل مجهودًا جبارًا فى خدمة الحرمين الشريفين».
وأشار إلى أن السبب الثاني، هو محاولة إيران تسييس الحادث واستغلاله بالأمم المتحدة، ثم الحديث عن تدويل الأزمة ومطالبتها بالتحقيق الدولي، مؤكدًا: «ونحن نتحدث يجب أن نراعى السببين السابقين، ونحدد من البداية، نحن نقف بجانب السعودية».