الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية تعلن الحرب على قائدى أتوبيسات المدارس «المدمنين» حفاظا على أرواح التلاميذ

الداخلية تعلن الحرب على قائدى أتوبيسات المدارس «المدمنين» حفاظا على أرواح التلاميذ
الداخلية تعلن الحرب على قائدى أتوبيسات المدارس «المدمنين» حفاظا على أرواح التلاميذ




كتب : سيد دويدار

شنت الإدارة العامة للمرور حملات مرورية مكبرة بمختلف المحافظات للكشف عن متعاطى المواد المخدرة من قائدى أتوبيسات المدارس حفاظا على حياة التلاميذ. حيث أشرف اللواء مجدى عز الدين مساعد الوزير للإدارة العامة للمرور على ضبط من 18 حالة ثبُت تعاطيهم للمواد المخدرة بمنطقتى العجوزة وشبرا الخيمة..  وذلك بالتنسيق مع وزارات التضامن الاجتماعى والصحة والتربية والتعليم، بمختلف المحافظات، للكشف عن متعاطى المواد المخدرة من قائدى أتوبيسات المدارس للحد من الحوادث المرورية التى تتسبب فيها القيادة تحت تأثير المواد المخدرة حفاظاً على سلامة وأمن الطلاب.. يأتى ذلك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين (وزارة الداخلية، التضامن الاجتماعى، الصحة، التربية والتعليم).. وقد أسفرت مجهودات الحملة بتاريخ يومى 4،5  الجارى بنطاق محافظات (القاهـرة – الجيـزة – القليوبيـة) عن تحقيق النتائج التالية:-
مديرية أمن القاهرة: فحص عدد (92) حالة بدائرة منطقة القاهرة الجديدة.. أسفرت عن ضبط (5) حالات ثبُت تعاطيهم للمواد المخدرة..   مديرية أمن الجيزة: تمكن الرائد ياسر عادل ضابط مرور الجيزة من  فحص عدد (44) حالة بدائرة منطقة العجوزة كرداسة.. أسفرت عن ضبط (12) حالة ثبُت تعاطيهم للمواد المخدرة..  مديرية أمن القليوبية: فحص عدد (42) حالة بدائرة منطقة بنها.. أسفرت عن ضبط (1) حالة ثبُت تعاطيها للمواد المخدرة.
 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتوالى الإدارة العامة للمرور جهودها لضبط قائدى السيارات متعاطى المواد المخدرة.
وفى إطار حرص قطاع مصلحة الأمن العام على تنفيذ الأحكام القضائية وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين خارج البلاد بالتنسيق مع الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول).. فقد أكدت المعلومات  وتحريات اللواء السيد جاد الحق مدير مباحث قطاع  مصلحة الأمن العام هروب المحكوم عليه مدحت. ع. ش إلى دولة إيطاليا.. والمطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى القضية رقم 4246/2003 جنايات قسم شرطة عابدين والمحكوم عليه فيها بالسجن سبع سنوات وتغريمه مبلغًا مالياً قدره (2280676 جنيهاً) وتغريمه مبلغًا مساوياً له لاتهامه وآخرين بالاستيلاء على المال العام.
 وعليه تم التنسيق مع المنظمة الدولية للإنتربول واستصدار نشرة دولية لملاحقته وضبطه على المستوى الدولى.. وأمر اللواء مصطفى عصام وكيل قطاع مصلحة الأمن العام باخطار النيابة العامة.