الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الأوقاف: ليس للمنبر انتماءات سياسية




أكد الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف استمرار القوافل الدعوية لشمال وسط سيناء والمناطق الحدودية.
 
وأشار خلال لقائه أمس مع أئمة ودعاة الأوقاف بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والسويس إلى ضرورة مواجهة الفكر التكفيرى بالاعتدال والوسطية اللذين دعا إليهما الإسلام وشدد على أهمية ابتعاد المنبر عن أى انتماءات للتيارات السياسية.
 
وقال: إن الجولات الميدانية مستمرة طوال العام، وطالب الأئمة والدعاة بالعمل على حل مشاكل الدعوة حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم على أكمل وجه.
 
من ناحية أخرى تنظم نقابة الأئمة والدعاة المستقلة اليوم أمام مبنى ديوان وزارة الأوقاف وقفة احتجاجية على ما وصفته بسياسة الوزير التى تحابى ما أسمته نقابة الدعاة التابعة للإخوان والتى تضم عدداً من السلفيين.
 
وأكد النقيب محمد البسطويسى أن الدعاة يرفضون بشدة ما يقوم به الوزير ذو المنهج السلفى تجاه النقابة المستقلة وتتمسك بالمنهج الأزهرى «الأشاعرة وأهل السنة والجماعة» وترفض أن ينضم لها دعاة من غير العاملين بوزارة الأوقاف وخريجى الأزهر الشريف.
 
وأضاف: إنه رغم ذلك فإن النقابة المستقلة تدعم خطوات الوزير فى تغيير قيادات الوزارة لكنها ترفض الاستعانة بقيادات أخرى دون تشكيل لجنة لاختيار وقد لا يكون المختارون لهم صلة بالدعوة، وجاء اختيارهم من باب المحسوبية.
 
ولفت البسطويسى إلى أن النقابة ستنظم الوقفة للاعتراض أيضاً على سياسة الوزير التى تعتمد على تهميش دور النقابة المستقلة مؤكداً أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم فإنهم سيصعدون وقفاتهم للمطالبة بعزل الوزير الدكتور طلعت عفيفي.