الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دونجا: أنهينا مرحلة فنزويلا وسنبدأ التفكير فى الأرجنتين

دونجا: أنهينا مرحلة فنزويلا وسنبدأ التفكير فى الأرجنتين
دونجا: أنهينا مرحلة فنزويلا وسنبدأ التفكير فى الأرجنتين




أكد المدير الفنى للمنتخب البرازيلى لكرة القدم، كارلوس دونجا، أنه سيبدأ فى التفكير فى مباراة الأرجنتين المقبلة مبكرا .
ومن المقرر أن يحل المنتخب البرازيلى ضيفا على الغريم التقليدى الأرجنتين فى قمة مباريات الجولة الثالثة بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا يوم 13 نوفمبر المقبل.
وقال دونجا فى تصريحاته: إنه سيحصل على قسط من الراحة: «انتهينا من مباراة صعبة و سنفكر فى مباراة الأرجنتين، لا يمكننى التحدث هنا عن المباراة أوالتفكير فى الفريق المنافس، سأكون رجلا خارقا فى هذه الحالة».
وتأتى المباراة فى ظروف مشابهة لكلا المنتخبين اللذين لم يستعيدا بعد مستواهما الكامل.
ورفض دونجا الحديث عن البداية المتعثرة للمنتخب الأرجنتيني، الذى خسر على ملعبه أمام الإكوادور فى افتتاح التصفيات (صفر-2) ثم تعادل سلبيا مع باراجواى خارج ملعبه.
وقال فى هذا الصدد: «بغض النظر عن النتائج، هذا الكلاسيكو دائما ما يكون صعبا، مباراة الأرجنتين هى بطولة منفصلة ونحتاج للاستعداد بأفضل طريقة ممكنة، المنتخبان يختلفان عن الباقين، لإنك عندما تفوز فالأمر يكون عاديا، ولكن عندما تخسر فعليك التعايش مع هذا الضغط».
وعن مباراة  فنزويلا، أشاد دونجا بأداء اللاعبين خلال اللقاء: «كان علينا الفوز بأقدامنا وبالقيمة الفنية التى نمتلكها، هم لاعبون كبار ولهم ثقلهم فى أنديتهم».
وتطرق المدرب الوطنى فى حديثه عن الجماهير ودعمها للاعبين: «علينا أيضا تحية الجماهير، التى كانت تعى تماما أهمية الدعم المعنوى فى المباراة وقامت بالتصفيق للفريق. لقد أجدى هذا الدعم نفعا وعلينا الحفاظ على هذا والتحسن».