الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النسيج» تحذر من استغلال التيارات السياسية لأزمة علاوة العمال

«النسيج» تحذر من استغلال التيارات السياسية لأزمة علاوة العمال
«النسيج» تحذر من استغلال التيارات السياسية لأزمة علاوة العمال




كتب ـ إبراهيم جاب الله
حذر أعضاء النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج من عدم صرف العلاوة الاجتماعية المقررة بنسبة 10% لعمال شركات قطاع الأعمال العام حتى لا يتم استغلال هذه الأزمة من جانب التيارات السياسية التى تحرض العاملين على الإضراب والاعتصام.
وعقدت النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج اجتماعًا طارئًا أمس لدراسة عدم إقرار الحكومة لعلاوة العمال المقررة لعمال شركات قطاع الأعمال العام حتى الآن، وما يقابله من غضب داخل الشركات وبين أوساط العمال بسبب عدم صرفها.
وأكد عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة، أن مجلس النقابة قرر مخاطبة كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووزير الاستثمار أشرف سلمان، بسرعة إقرار العلاوة التى اعتاد عليها العمال منذ عام 1987 وحتى العام الماضى، وذلك لمواجهة الأعباء الاقتصادية التى تواجه العمال.
وشدد رئيس النقابة على أن المجلس قرر مخاطبة كافة اللجان النقابية فى شركات والمصانع وحثهم على تهدئة العمال وعدم الاستجابة لبعض الأصوات المنادية بالاحتجاج والمظاهرات كوسيلة ضغط على الحكومة لإقرار العلاوة.
وقال إبراهيم إنه من غير المعقول عدم إقرار العلاوة لعمال الغزل والنسيج حتى الآن، خاصةً أنها تساعد العمال على مواكبة الارتفاع الجنونى فى أسعار السلع الأساسية فى الأسواق والتى زادت بنسبة تصل لـ 50%.
وطالب رئيس النقابة الحكومة بسرعة إقرار العلاوة فى أقرب وقت تجنبًا لاستغلال بعض العناصر التخريبية لذلك وتحريض العمال على التظاهر فى الوقت الذى يستعد فيه الجميع للمشاركة فى الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق وهو الانتخابات البرلمانية.
يأتى ذلك فى ظل حملة أخرى يقودها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر للمطالبة بصرف العلاوة للعمال خاصة بعد تراجع بعض وزراء الحكومة عن صرفها للعمال بما زاد من حالة الغضب وسط العاملين فى قطاعات عديدة وظهرت دعاوة كثيرة وسط العمال تدعو للإضراب والاعتصام.