الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير مصر ببرلين: انتهاء الفرز.. والإقبال تحت المتوسط

سفير مصر ببرلين: انتهاء الفرز.. والإقبال تحت المتوسط
سفير مصر ببرلين: انتهاء الفرز.. والإقبال تحت المتوسط




أكد السفير المصرى فى ألمانيا دكتور بدر عبد العاطى انتهاء عملية فرز أصوات الناخبين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم على مدى اليومين الماضيين فى انتخابات المرحلة الأولى - التى شملت 14 محافظة - لاختيار المرشحين لمجلس النواب 2015.
وقال فى تصريح له أمس ببرلين: «إن عمليه فرز الأصوات تمت بنجاح فى وقت متأخر الليلة الماضية، ولم تحدث أى عوائق أو تجاوزات».
وأوضح السفير أن نسبة المشاركة والإقبال على التصويت كانت تحت المتوسط، وقال: «إن عملية الفرز الفردى والقوائم قد تمت بنجاح وبمنتهى الشفافية والنزاهة والسلاسة، وقد قمنا بإخطار اللجنة العليا للانتخابات بنتائج الفرز»، وأشار إلى أن هذه الإجراءات تمت فى حضور متابعين من جامعة الدول العربية.
فيما أعلن يوليوس يورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة أمس أن السفارة تلقت دعوة مع شركاء آخرين لمتابعة دبلوماسية لعملية الانتخابات البرلمانية التى تجرى فى مصر حاليا .
وقال - فى تصريح صحفى - «إن البرلمان الجديد سوف يسد ثغرة مهمة فى العملية السياسية بمصر بعد سنوات من اضطرابات منذ عام 2012».
وأعرب السفير عن أمله فى أن يصبح البرلمان الجديد مؤسسة قوية تضم أعضاء ذوى خبرة وأحزابا براجماتية تسهم فى المنظومة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لصالح جميع المصريين.