الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عبد الغفور» يؤكد لـ«غبريال» استقلال «المجلس» فى الدستور الجديد




 استقبل أمس المستشار غبريال جاد عبدالملاك رئيس مجلس الدولة الدكتور عماد عبدالغفور مساعد رئيس الجمهورية، حيث قدم له التهنئة على توليه منصب رفيع لجهة قضائية شامخة وهى مجلس الدولة.
 
تناول اللقاء المعوقات التى تؤدى إلى بطء التقاضى واقتراح الحلول المناسبة لها حيث وعد مساعد رئيس الجمهورية بتوفير مقار لمحاكم مجلس الدولة فى المحافظات التى ليس به مقار لتقريب جهات التقاضى.
 
 وأكد اللقاء حرص الجهات الإدارية على تقديم ما لديها من مستندات منتجة فى الدعوى باعتبارها خصمًا شريفًا وذلك لرفع المشقة عن المواطنين، كما اقترح أيضًا العمل على صرف مقابل رصيد الإجازات لموظفى الدولة دون اللجوء للقضاء الأمر الى سيخفف عن كاهل القضاة ويرفع العنت عن المواطنين.
 
وأكد مساعد رئيس الجمهورية الدعم الكامل لمؤسسة الرئاسة لاستقلال القضاء، لاسيما استقلال مجلس الدولة فيما يخص شئون قضاته من تعيين وترقية وغيره وأن الدستور الجديد سيتضمن النص على الاستقلال التام للمجلس.
 
وتطرق النقاش إلى ضرورة العمل على رفع رواتب القضاة لتوفير حيا]كريمة تليق بجلال الرسالة التى يؤدونها.
 
حضر اللقاء لفيف من شيوخ قضاة المجلس وعلى رأسهم المستشار حمدى الوكيل النائب الأول لرئيس المجلس والمستشار عصام عبدالعزيز رئيس التفيش القضائى ومحمد حسن وكيل نادى قضاة المجلس.