الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«داعش» يشن هجوماً إلكترونياً على وزارة الدفاع الفرنسية

«داعش» يشن هجوماً إلكترونياً على وزارة الدفاع الفرنسية
«داعش» يشن هجوماً إلكترونياً على وزارة الدفاع الفرنسية




ترجمة - ابتهال مخلوف


شن تنظيم داعش هجومًا إلكترونيًا على عدد من المواقع الحكومية فى فرنسا وذلك انتقامًا من الضربات الجوية الفرنسية ضد مواقع داعش فى سوريا.
وذكرت صحيفة لو فيجارو الفرنسية أن جماعة للقرصنة الإلكترونية تابعة لتنظيم داعش أكدت أنها اخترقت مواقع لثلاث وزارات فى فرنسا هى وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وأيضًا وزارة الثقافة ونشرت أسماء وأرقام هواتف عدد من موظفيها.
ونقلت لوفيجارو عن عدد من حسابات تويتر تابعة لتنظيم داعش بيانات تؤكد قيام هاكرز تابعين للتنظيم باختراق بيانات موظفين فى الوزارات الثلاث، أن جماعة هاكرز تابعة لتنظيم داعش تطلق على نفسها اسم «الجيش الإلكترونى الإسلامى» أعلنت مسئوليتها عن الهجوم.
ورصد أيضًا المركزالأمريكى لمراقبة المواقع الجهادية هاشتاج بعنوان «فرنسا تحت الهجوم الإلكترونى».
ووفقًا لوزارة الداخلية الفرنسية فإن الوكالة الوطنية لأمن نظم المعلومات تحلل تلك المعلومات والمواقع الإلكترونية الجهادية وتحقق فيما ورد فيها.
وعلى صعيد آخر قال موقع سايت الأمريكى المتخصص فى متابعة نشاط الحركة الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى والانترنت، إن مؤيدين لداعش، نشروا  أيضًا عناوين وأسماء وتفاصيل ومعطيات شخصية تتعلق بثمانية عسكريين فرنسيين على الأقل، فى دعوة صريحة لأنصار التنظيم من الذئاب المنفردة لاستهدافهم شخصيًا أو عائلاتهم وأقاربهم.
يُذكر أن داعش نشر يناير الماضى معطيات خاصة تتعلق بمئات العسكريين الأمريكيين داعيًا أنصاره إلى تصفيتهم.