الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر: 68 مليون يورو لتوصيل الغاز إلى المنازل

نصر: 68 مليون يورو لتوصيل الغاز إلى المنازل
نصر: 68 مليون يورو لتوصيل الغاز إلى المنازل




كتب -هيثم يونس

بحثت الدكتورة سحر نصر – وزيرة التعاون الدولى وجيمس موران سفير بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، ودييجو إسكالونا باتيوريل مستشار ورئيس التعاون ببعثة الاتحاد الأوروبى تعزيز التعاون فيما يتعلق بالمشروعات التنموية.
وأعرب سفير الاتحاد الأوروبى عن اهتمام الجانب الأوروبى بتنمية مجالات التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى خلال المرحلة المقبلة.
أشادت الوزيرة بالدور المهم الذى يقوم به الاتحاد الأوروبى كشريك تنموى أساسى وفعاّل مع مصر خاصة خلال الفترة الانتقالية التى مرت بها البلاد، مشيرة إلى العلاقات التاريخية المتميزة التى تربط مصر بالاتحاد الأوروبى.
ووافق الجانبان على توقيع اتفاق توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بمنحة بقيمة 68 مليون يورو خلال الزيارة المرتقبة  لفيديريكا موغورينى الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية لمصر خلال الفترة من 2 و3 نوفمبر 2015. حيث أشارت  وزيرة التعاون الدولى إلى أهمية المشروع فى تحسين حياة المواطنين والقضاء على مشكلة اسطوانات الغاز.
هذا بالإضافة إلى توقيع اتفاق المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بمنحة بقيمة 40 مليون يورو بمنتصف نوفمبر المقبل ومن المنتظر توقيع اتفاق منحة مشروع خدمات الصرف الصحى بكفر الشيخ بقيمة 32 مليون يورو ومشروع تعزيز وصول الأطفال للمدارس والحد من المخاطر بقيمة 30 مليون يورو قبل نهاية العام الجاري.
كما تم خلال الاجتماع مراجعة موقف المشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبى فى إطار كل من برامج دعم الموازنة فى مجالات الطاقة، والصحة، والمياه، والنقل وكذلك الوقوف على العقبات التى قد تواجه تنفيذ بعض المشروعات وسعى الطرفين لتذليلها لتحقيق الاستفادة القصوى منها.