الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل إعادة محاكمة مبارك لـ21 يناير

تأجيل إعادة محاكمة مبارك لـ21 يناير
تأجيل إعادة محاكمة مبارك لـ21 يناير




كتب ـ سعد حسين - ورمضان أحمد ونسرين صبحى


أجلت محكمة النقض والمنعقدة بدار القضاء العالى، إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين والمعروفة إعلاميًا بـ«قضية القرن» إلى جلسة 21 يناير لحضور مبارك ولضم المفردات واتخاذ الإجراءات الأزمة نحو نقل المحاكمة إلى مقر مناسب على ضوء كتاب قطاع أمن القاهرة السابق مضمونة فى محضر جلسة أمس وحضور المتهم من محبسه.
وتعتبر هذه سابقة أولى لنقل قاعة محكمة النقض إلى مكان غير انعقادها الأساسى وكانت وزارة الداخلية قد أرسلت خطابا لمحكمة النقض.
بأنه ورد إليها خطاب من وزارة الداخلية باستحالة نقل مبارك لدار القضاء العالى بوسط البلد وطلبوا لصعوبة التأمين ونقلها إلى أكاديمية الشرطة وتلت المحكمة مذكرة بالحالة الصحية وأسباب عدم نقله وأن تقرير مستشفى المعادى العسكرى يتدهور حالته الصحية وأنه يجرى عملية جراحية وتعرضه لكسر فى عظمة الفخذ ويعانى من ارتفاع فى ضغط الدم.
فيما طلب المدعون بالحق ال مدنى بضم تقرير لجنة تقصى الحقائق عام 2011/2012 وسماع شهادة أقوال المستشار عمر مروان بصفته كان رئيس اللجنة.
فيما قال فريد الديب محامى مبارك حبيب العادلى حصل على البراءة فلابد من حصول مبارك على البراءة وتم رقع الجلسة للقرار وعقب ذلك هتف أنصار حسنى مبارك «بالروح بالدم نفديك يا مبارك».
يأتى موعد الجلسة المقبلة قبل 3 أيام من الاحتفال بثورة الخامس والعشرين من يناير.