الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم:لن نقبل أى تحويلات.. وإحباط تفجير قنبلة بمدرسة فى الإسكندرية

التعليم:لن نقبل أى تحويلات.. وإحباط تفجير قنبلة بمدرسة فى الإسكندرية
التعليم:لن نقبل أى تحويلات.. وإحباط تفجير قنبلة بمدرسة فى الإسكندرية




كتبت  - مينرفا سعد

اكد الدكتور هلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أن تنفيذ مسابقة 30 ألفًا على المستوى القومى كان خطأ وكان من المفترض أن يتم  تنفيذها على مستوى كل محافظة، مضيفًا أن ذلك الخطأ أدى إلى وجود ١٥ ألف مغترب يرغبون فى العودة لمحافظاتهم.
وأضاف الوزير: أنه سيرفض قبول أى طلب نقل من المعلمين خلال العام الدراسى الجارى حتى لا يتضرر الطلاب، مؤكدًا  أن كل معلم يقوم بالتدريس إلى ما يقرب من ٢٠٠.
 وأشار إلى  أن جميع من تم تعيينهم كان بناء عن وجود  عجز بالمدرسين  خاصة فى الصعيد والمحافظات الحدودية، مشيرًا إلى أن الوزارة فى عهد وزراء سابقين قامت بحصر الاحتياجات الفعلية للمدارس وتم  الاعلان عن المسابقة.
وأوضح  أن الوزارة قامت بتسكين 15 ألفًا منهم فى محافظاتهم، والـ15 ألفًا الباقين لم نجد لهم مكانا فى محافظاتهم..  مؤكدًا ان المعلمين أنفسهم هم من  قاموا باختيار المحافظات الراغبين التعيين بها.
واضاف الهلالى: تفاجأنا مع بدء العام الدراسى بشكوى المعلمين من الاغتراب ووقفات احتجاجية للعودة للعمل بمحافظاتهم، مؤكدًا ان هناك ٤٠ معلمًا طالبوا بالنقل من  إحدى المحافظات الحدودية وهو ما يعنى توقف العمل بعدد من المدارس.
وأكد الوزير رفضه التام لأى عملية نقل خلال العام  الدراسى خاصة وان جداول المعلمين قد تم توزيعها على ان يتم النظر فى هذه الطلبات خلال فترة الصيف وبعد ان يتوافر بديل مناسب للمعلم.
من جهة أخرى تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ما يفيد بوجود جسم غريب «قنبلة موقوتة» داخل دورة مياه مدرسة العباسية الثانوية بنين بإدارة وسط التعليمية بمحافظة الإسكندرية، وقد تم استدعاء الشرطة والتعامل مع الجسم وتفجير القنبلة بواسطة إدارة المفرقعات، وجار تمشيط المدرسة ومحيطها.