الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسامة أبوالعمرو مرشح حزب الوفد بدائرة فاقوس: قررت الترشح لمواصلة الخدمات التى بدأناها منذ 30 عاماً

أسامة أبوالعمرو مرشح حزب الوفد بدائرة فاقوس:  قررت الترشح لمواصلة الخدمات التى بدأناها منذ 30 عاماً
أسامة أبوالعمرو مرشح حزب الوفد بدائرة فاقوس: قررت الترشح لمواصلة الخدمات التى بدأناها منذ 30 عاماً




الشرقية - خاص

قال المهندس أسامة أبوالعمرو، العميد السابق بالقوات المسلحة، مرشح حزب الوفد  رمز العلم، إنه قرر الترشح للانتخابات عن الدائرة العاشرة بمركز فاقوس، لخدمة أبناء دائرته، ومواصلة العمل الذى بدأه من 30 عاما فى تلك الدائرة، متعهدا للناخبين بأن يحقق بنود برنامجه الانتخابى.
وشدد أبوالعمرو على أنه سيتقدم بمشروع قانون لتقنين أوضاع كل من قام بالبناء على الأراضى الزراعية لتصحيح أوضاعهم والعمل على تحديد كردون للمبانى لكل قرية بشكل سنوي.
وأوض ح أبوالعمرو، فى حوار مع «روزاليوسف» إلى أن برنامجه الانتخابى بمثابة الميثاق بينه وبين أبناء دائرته.
■ ماذا ستقدم لأبناء الدائرة من الفلاحين والمزارعين؟
- أولا سأتقدم بقانون لتقنين أوضاع كل من قام بالبناء على الأراضى الزراعية وتصحيح أوضاعهم والعمل على تحديد كردون للمبانى لكل قرية على أن يتم تحديد خرائط كردونات المبانى بشكل سنوى.
■ يعانى الفلاحون من مشاكل فى توافر المستلزمات الزراعية وخاصة الأسمدة؟ فكيف ستحل تلك المشاكل؟
- سأسعى لتوفير كل المستلزمات الزراعية وخاصة الأسمدة للمزارعين، التى يعانى الفلاحون من ارتفاع أسعارها بشكل متتال، من خلال إقامة مصانع جديدة للأسمدة، من خلال بنوك التنمية والإئتمان الزراعي، من أجل أن يحصل الفلاح على الأسمدة بأسعار مناسبة، بالإضافة للسعى لدعم الفلاح فى الزراعات الاستراتيجية مثل القمح والقطن والأرز، والعمل على توفير قروض ميسرة لهم بفائدة لا تزيد على 5٪.
■ هناك من يسعى للحصول على قروض من الصندوق الاجتماعى للتنمية ولكنه يصطدم بالفوائد فماالعمل؟
- بالفعل فائدة قروض الصندوق الاجتماعى للتنمية تصل حاليا لـ16٪، وهى فوائد لا يمكن لأى مشروع يقوم به شاب من تحقيقها، ولكنى سأسعى لتبنى مبادرة لخفض الفائدة الخاصة بقروض الصندوق للشباب بحيث لا تتجاوز الـ3٪ بما يسهل الحصول على القروض وإقامة مشروعات صغيرة والحد من البطالة.
■ وماذا عن ملف الصحة فى الدائرة؟
- قطاع الصحة من القطاعات المهمة التى أسعى لتطويرها فى الدائرة والعمل على توفير بطاقة علاجية للفلاح المصرى وتوفير العلاج على نفقة الدولة وإعادة ترتيب قطاع الصحة.
■ وماذا عن الاهتمام بملف تطوير المدارس؟
- سأعمل على مراجعة ملف المدارس «الابتدائية والإعدادية والثانوية» بقرى الدائرة سواء تلك التى تحتاج إلى بناء أو ترميم مع التوصية بإنشاء مدارس جديدة تجريبية فى القرى الكبيرة، بما يخدم كافة القرى بجوارها والاهتمام بالتعليم الفنى الصناعى بإنشاء مدرسة صناعية جديدة بنظام الـ5 سنوات، على أن تتم الدراسة فى هذه المدارس على أسس تكنولوجية حديثة بما يتوافق شمع احتياجات سوق العمل فى مصر والدول العربية والأجنبية.
■ هل ترى أن المعاشات الحالية للموظفين تتماشى مع موجات ارتفاع الأسعار؟
- سأتبنى مشروعا لتعديل القانون الخاص بالتأمينات الاجتماعية والمعاشات بما يضمن حصول الموظف بعد خروجه على المعاش على معاش يتم احتسابه وفقا لآخر أجر شامل، فالموظف الذى أفنى حياته فى خدمة البلاد لا يجب أن تمنحه الدولة فى النهاية «ملاليم» لا تكفى العلاج ولا المعيشة اليومية.
■ هناك مشكلة فى القمامة المتراكمة بالقرى، كيف ستتم مواجهتها؟
- أولا سأسعى لإنشاء عدد من المشروعات الخاصة بتدوير القمامة بدعم من الصندوق الاجتماعى للتنمية، لهذه المشروعات مما يتيح فرص عمل للشباب، من خلال هذه المشروعات، خاصة أن علينا الاستفادة من القمامة المتراكمة فى قرى مركز فاقوس، واستغلالها كما فعلت بعض الدول المتقدمة وحولتها إلى كنز ومصدر للدخل وبإقامة مصانع لتدوير القمامة وتحويلها إلى سماد عضوى، فلدى دراسة ألمانية لإنشاء مصنع لتدوير القمامة على غرار المصانع الألمانية النظيفة..
■ هناك مشكلات فى الصرف الصحى كيف سيتم التعامل معها؟
- فى حالة نجاحى فى الانتخابات سوف أضع فى اعتبارى مشاكل الصرف الصحى والمياه الجوفية التى تهدد قرى الدائرة وطرحها للمناقشات فى دائرة الإسكان بمجلس النواب وإيجاد حلول عاجلة لمشاكل الصرف الصحى والمياه الجوفية تقوم بتنفيذها وزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية.
■ هناك قرى تعانى من عدم وجود مراكز شباب بالدائرة فماذا ستفعل؟
- سأسعى لتوفير مركز شباب يحتوى على ملعب خماسى ومبنى اجتماعى لكل قرية فى الدائرة لاحتواء الشباب وتأهيلهم ثقافيا ورياضيا بدلا من الجلوس فى أماكن غير مناسبة وضياع الشباب لأن الشباب هم قاطرة التنمية والعمل فى مصر.
■ كيف ترى البرلمان المقبل ومانصيحتك للناخبين؟
- البرلمان المقبل من أخطر البرلمانات المقبلة فى تاريخ مصر الحديثة والحياة التشريعية المصرية، وأطالب الناخبين بأن يختاروا مصلحة مصر والأجيال المقبلة، وهو ما يضع على عاتق الناخبين فى الدائرة ضرورة حسن اختيار من يمثلهم.
■ ماذا يتضمن برنامجك الانتخابى لمواجهة البطالة التى يعانى منها الشباب؟
- الشباب هم حاضر ومستقبل مصر، وعلينا السعى لتوفير فرص عمل، وتبنى مشروع قانون لحماية الشباب من خطر فائدة الصندوق الاجتماعى التى تصل لـ16 ٪، وأن يكون لكل شاب بالدائرة مشروعه الخاص سواء كان صناعيا أو مهنيا، لمواجهة مشكلة البطالة من خلال قروض الصندوق الاجتماعى للتنمية بحيث لا تزيد الفائدة على 3 ٪ للمشروعات الصناعية والورش الحرفية والخدمية مع منحهم فترة سماح 5 سنوات، لتسديد أقساط القرض والفائدة وتطبيق قانون الاستثمار على الشباب وإعطائهم فترة إعفاء ضريبى لمدة 5 سنوات.
■ ومن أعد برنامجك الانتخابي؟
- برنامجى الانتخابى بمثابة ميثاق بينى وبين الناخب، خاصة أنى درست كل مشاكل الدائرة وشارك فى وضع الحلول خبراء فى البنوك والزراعة والصناعة والبحوث الاجتماعية على أسس علمية وحلول قابلة للحل والتطبيق بعيدا عن الكلمات والشعارات.